نتنياهو: الكثير من التصريحات بخصوص اتفاق الرهائن غير صحيحة

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، تكهنات إعلامية تُشير إلى أن هناك هدنة جديدة في غزة قيد الإعداد.

ونقل مكتب نتنياهو عنه حديثه إلى أهالي الرهائن، مشيرًا: “حماس لم تقدم عرضًا قويًا من أجل هدنة”.

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي – موجهًا حديثه إلى أهالي الرهائن -: “لا يوجد اقتراح حقيقي من حماس..أقول هذا بكل وضوح، لأن هناك الكثير من التصريحات غير الصحيحة”.

نتنياهو لأهالي الرهائن في غزة: حماس لم تقدم عرضًا قويا للصفقة

مطالبات لإعادة الرهائن

وتجمّع أقرباء للرهائن وداعمون لهم خلال الليل قرب مقر نتانياهو الرسمي في القدس للمطالبة باتفاق يفضي إلى إطلاق سراحهم.

وقال جلعاد كورنبلوم الذي لا يزال ابنه محتجزا في غزة “نريد بحث (اقتراح) من الولايات المتحدة وقطر ومصر. نريد من حكومتنا أن تنصت وتجلس إلى طاولة المفاوضات وتقرّر القبول بهذا الاتفاق أو بأي اتفاق آخر يناسب إسرائيل”.

وأعلن جون بولين، والد أحد الرهائن، “نحن كلنا كمواطنين مرتبطون بهذه البلاد، نخدم البلد وندفع ضرائبنا ونرسل أولادنا لخدمة البلد. لقاء هذه الخدمة وهذه الضرائب، نتوقع من الحكومة أن تضمن أمننا”.

وتابع “في صباح السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تخلت هذه الحكومة ورئيس الوزراء عنا تماما… نطلب من الحكومة أن تقوم بدورها، أن تقترح اتفاقا، أن تنفذه بصورة جيدة وتعيد الرهائن المتبقين أحياء”.

ويلتقي وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو الإثنين عائلات رهائن قبل إجراء محادثات مع نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت.

كما عقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي محادثات منفصلة الاثنين مع نظيريهما الإسرائيلي يسرائيل كاتس والفلسطيني رياض المالكي لبحث آفاق تسوية سلمية للنزاع.

وأكد وزير الخارجية الأوروبي جوزيب بوريل قبل اللقاءات أن إسرائيل لا يمكنها بناء السلام “بالوسائل العسكرية وحدها”، مشددا على ضرورة حلّ الدولتين.