حسن نصرالله في خطاب جديد.. وهذا ما قاله

رأى زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن استهداف جماعة الحوثي للسفن التجارية في البحر الأحمر يجب أن يستمر.

وأضاف في كلمة له نقلتها وسائل إعلام لبنانية محلية اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن مخطئ إن اعتبر أن ضرباته الأخيرة ستوقف الهجمات الحوثية، في إشارة إلى الضربات الأمريكية البريطانية التي نفذت خلال اليومين الماضيين.

كما اعتبر أن “إسرائيل غارقة في الفشل وهي في حفرة عميقة بتأكيد محلليها”، مشددا على أنها لم تصل إلى أي نصر، في إشارة منه إلى الأهداف التي وضعتها تل أبيب قبل العملية العسكرية في قطاع غزة، والمتمثلة بالقضاء على حركة حماس سياسيا وعسكرية وإعادة الأسرى.

كذلك ربط إيقاف الهجمات من اليمن والعراق وسوريا ولبنان بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

كلمة جديدة دون جديد.. ماذا قال حسن نصرالله؟

أتت كلمة نصرالله بينما شهد اليمن خلال اليومين المنصرمين أكثر من 60 ضربة أميركية وبريطانية دقيقة عبر الجو والبحر، طالت عشرات المواقع التابعة للحوثيين بهدف شل قدراتهم العسكرية.

خطاب جديد لنصرالله.. هل من جديد؟

كان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله التأكيد أن الرد على اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت “آت لا محالة”، وأن مقاتلي الحزب “على الحدود” هم الذين سيردون.

وقال نصرالله في كلمة في وقت سابق خلال حفل تأبيني لمسؤول في الحزب إن قتل إسرائيل لنائب رئيس المكتب السياسي في حماس “خرق كبير وخطير”، مضيفا “قطعا هذا لن يكون بلا ردّ وبلا عقاب”.

وتابع “عندما يكون الاستهداف في لبنان وفي الضاحية الجنوبية لا نستطيع أن نسلّم بهذه المعادلة”، مضيفا “لن نسخدم عبارة في المكان المناسب وفي الوقت المناسب، القرار في الميدان، الميدان سيرد، والميدان لا ينتظر، والرد آت حتما”.