الإمارات ستتولى تطوير وحدة كاملة ضمن محطة الفضاء القمرية

حضر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفل إعلان دولة الإمارات انضمامها إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية.

 

 

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر منصة “إكس”: “حضرت اليوم بصحبة أخي محمد بن راشد حفل إعلان دولة الإمارات انضمامها إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية. مشاركة الدولة في هذا المشروع إلى جانب دول كبرى ومتقدمة، تجسد حرصها على تعزيز الشراكة مع العالم لخدمة العلم والبشرية وضمان تحقيق التقدم والازدهار للجميع”.

 

 

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات ستتولى تطوير وحدة كاملة ضمن محطة الفضاء القمرية؛ تزن 10 أطنان، وسيتم إنشاء مركز عمليات فضائية في الدولة للمحطة الجديدة، ومركزاً عالمياً لتدريب رواد الفضاء أيضاً على أرض الدولة.

وقال عبر منصة إكس: “بدأنا عامنا الجديد 2024 في دولة الإمارات بمشاريع استثنائية بحمدالله.. واليوم حضرت رفقة أخي رئيس الدولة حفظه الله إعلان انضمام دولة الإمارات لمشروع علمي عالمي لبناء محطة الفضاء القمرية إلى جانب الولايات المتحدة وكندا واليابان والاتحاد الأوروبي.. وضمن هذا المشروع سيصل أيضاً أول رائد فضاء إماراتي عربي لمدار القمر”.

 

 

وتابع: “ستتولى الإمارات تطوير وحدة كاملة ضمن المحطة تزن 10 أطنان.. وسيتم إنشاء مركز عمليات فضائية في الدولة للمحطة الجديدة.. ومركزاً عالمياً لتدريب رواد الفضاء أيضاً على أرض الدولة”.

وأضاف: “تمثل محطة الفضاء القمرية عودة البشر للقمر والمنصة الرئيسية التي ستنطلق منها رحلات البشر للوصول للمريخ أيضا.. سيبدأ العمل فوراً.. وستكون الإمارات ضمن هذا المشروع الذي يمثل أحد أكبر طموحات البشر في الفضاء خلال العقد المقبل”.

وقال: “فخورين بمشاريعنا.. فخورين بكوادرنا.. فخورين بطموحات أبنائنا.. ومتفائل بالعام الجديد الذي سيكون الأجمل والأعظم بإذن الله في دولة الإمارات”.