الإمارات تعرب عن استنكارها ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب بعد حادث إيران

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان جنوب إيران، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة إيران وشعبها الجار، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في كرمان الإيرانية

وأمس الأربعاء، ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن انفجارا وقع بالقرب من مقبرة مدينة كرمان الجنوبية خلال مراسم لإحياء ذكرى مقتل القائد الإيراني البارز قاسم سليماني عام 2020، في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة على مطار بغداد.

خريطة توضح موقع مدينة كرمان.  

وأدى الانفجار إلى مقتل وجرع العشرات في محافظة كرمان.

وتعتبر محافظة كرمان هي الأولى في إيران بإنتاج الفستق، بجانب شهرتها في صناعة النحاس، ويقع بها ثاني أكبر منجم في العالم، وفقا لوكالة “فارس” الإيرانية.

وتقع المحافظة جنوب شرقي البلاد وعاصمتها مدينة كرمان، ويصل عدد سكانها نحو مليوني نسمة، كما أنها ثاني أكبر محافظة من ناحية المساحة في إيران حيث تصل مساحتها لـ181.714 كم².

وتعتبر كرمان أحد أهم المدن بالبلاد، وشيد فيها العديد من المساجد.

كما يوجد بها أيضا “قلعة بم”، التي تعتبر أكبر بناء من الطوب في العالم، وأدرجتها منظمة اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي.

وتشتهر المحافظة أيضا بحياكة السجاد اليدوي، والتطريز على الأقمشة، والصناعات النحاسية، وإنتاج الفستق بمدينة رفسنجان.