مقتل 4 مدنيين وإصابة العشرات بقصف النظام السوري والميليشيات الايرانية على مدينة دارة عزة بريف حلب.

قتل 4 أشخاص، وأصيب أكثر من 25 آخرين، اليوم الاثنين، بقصف لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية الموالية له على مدينة دارة عزة بريف حلب شمال غربي سوريا.

واستهدفت قوات النظام والميليشيات، مدينة دارة عزة وقريتي كباشين وبرج حيدر في ريف حلب الغربي، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، وإصابة 11 آخرين، بينهم طفلان ورضيع وامرأتان، بجروح بعضها بليغة.

قتلى وجرحى بريف حلب بعد قصف النظام السوري على مدينة دارة عزة

وقد بلغ عدد القذائف الصاروخية التي سقطت على الأخياء السكنية أكثر من 60 صاروخاً، حيث استهدف القصف فرن للخبز ومركز للكهرباء وسوق شعبي ومنازل المدنيين.

وقال “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، إن القصف في مدينة دارة عزة استهدف مرفقاً خدمياً للكهرباء، وفرناً ومسجداً وسوق المدينة ومنازل المدنيين.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ والإسعاف تواجه صعوبات في عمليات الإخلاء، جراء استمرار القصف المكثف الذي يستهدف الأحياء السكنية والطرقات.

في سياق متصل، ارتفعت حصيلة ضحايا القصف المدفعي لقوات النظام السوري على مدينة إدلب شمال غربي سوريا، إلى أربعة قتلى بينهم طفل.

واستهدف القصف سوقاً شعبية وسط مدينة إدلب، ما تسبب بإصابة 15 شخصاً، بينهم أربعة أطفال، بجروح بعضها بليغة.

كما قصف النظام  بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، الليلة الماضية، مناطق عدة في أرياف إدلب وحلب وحماة.

بدوره، وثق “الدفاع المدني السوري” مقتل 162 شخصاً، بينهم 46 طفلاً و23 امرأة، وإصابة 684 آخرين، جراء هجمات النظام السوري وحلفائه على مناطق شمال سوريا منذ بداية العام الجاري.

وأصدر الفريق تقريراً قال فيه إن فرقه استجابت خلال الفترة المشمولة بالتقرير إلى 1232 هجوماً، بينها 72 غارة جوية روسية.

وأضاف أن شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي شهد أكبر تصعيد عسكري لقوات النظام وروسيا ضد المدنيين في شمال غربي سوريا منذ أربع سنوات، أسفر عن مقتل 66 شخصاً، بينهم 23 طفلاً و13 امرأة، وإصابة أكثر من 270 شخصاً، جراء 300 هجوم.