مقتل سامر أبو دقة مصور “الجزيرة” في غزة خلال تغطيته القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة

أعلنت قناة الجزيرة القطرية الجمعة مقتل مصورها في قطاع غزة سامر أبو دقة في قصف اسرائيلي، فيما أصيب مراسلها وائل الدحدوح الذي كان معه خلال تغطيتهما سقوط قتلى وجرحى إثر قصف اسرائيلي طاول مدرسة وسط خان يونس.

وأعلنت القناة “مقتل سامر أبو دقة مصور قناة الجزيرة في غزة خلال تغطيته القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس”.

خريطة توضح موقع خان يونس.  

وقال المراسل وائل الدحدوح لوكالة فرانس برس من مستشفى ناصر بخان يونس “كنت أقوم بتغطية آثار غارة إسرائيلية أنا والمصور سامر أبو دقة وسط خان يونس، بعدما أحدثت قتلى وجرحى. كان طاقم الدفاع المدني قد وصل قبلنا، وفي طريق عودتنا قامت مسيرة إسرائيلية بإطلاق صاروخ أصبت بشظاياه في ذراعي اليمنى وفي خاصرتي”.

في قصف إسرائيلي.. مقتل مصور "الجزيرة" في غزة وإصابة مراسلها 

مراسل الجزيرة وائل الدحدوح. (غيتي)

وكانت القناة القطرية قد حمّلت الجيش الإسرائيلي “المسؤولية الكاملة عن حياة سامر أبو دقة”، مشيرة إلى أن “القوات الإسرائيلية عرقلت وصول فرق الإسعاف للزميل سامر أبو دقة الذي يعاني من إصابة بالغة”.

واعتبرت أن “هذا جزء من عملية ممنهجة لاستهداف مراسلي الشبكة وعائلاتهم”.

وأكد الدحدوح لفرانس برس أن “هذا استهداف مقصود”، مضيفًا “سأستمر في الصحافة طالما بقي لدي نفس”.

في قصف إسرائيلي.. مقتل مصور "الجزيرة" في غزة وإصابة مراسلها 

رد حماس

من جانبه، قال المكتب الإعلامي التابع لحركة حماس في بيان إن “القوات الإسرائيلية ارتكبت الجمعة جريمة وحشية مُركّبة باستهدافه مدرسة فرحانة التابعة للأونروا والتي تؤوي نازحين من أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة خان يونس”.

وأشار إلى “قيامها بعملية قصف ثانية متعمّدة استهدفت الأطقم الصحافية التي وصلت للمدرسة لتغطية القصف الأول، فأوقعت بينهم عدداً من الإصابات بمن فيهم مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح، ومصور الجزيرة سامر أبو دقة” الذي قتل في وقت لاحق.