رؤية جديدة لمدينة “إكسبو دبي”

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الإثنين، عن رؤية جديدة لمدينة “إكسبو دبي” أساسها الاستدامة، وذلك بالتزامن مع استضافتها لمؤتمر الأطراف المعني بالمناخ (COP28).

وفي منشور على حسابه الرسمي على منصة “إكس“، قال الشيخ محمد بن راشد إن “إكسبو دبي” ستكون مقرا للشركات، ومنصة للشراكات البناءة، ومركزاً لإطلاق المبادرات المعنية بالحفاظ على الكوكب واستدامته.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد عن تحويل “إكسبو دبي” إلى “منطقة حرة تعمل بالكامل بالطاقة النظيفة المتجددة، ووجهة لرواد هذا القطاع من كبرى المؤسسات الدولية وشركاته الناشئة، بالإضافة للجامعات والمنظمات والمتخصصين في القطاع الإبداعي المعنيين بالاستدامة”.

وكانت إمارة دبي استضافت “إكسبو دبي 2020″، الذي كان أول إكسبو عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وقد استمر من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 واستقبل 192 دولة و24.1 مليون زائر في أهم تجمع عالمي منذ جائحة كورونا.

وتستضيف المدينة حاليا مؤتمر الأطراف المعني بالمناخ COP28 الذي يشارك فيه عشرات الآلاف من المسؤولين والمهتمين بقضايا المناخ والإعلام، والذي بدأ في 30 نوفمبر ومن المقرر أن يستمر حتى الغد 12 ديسمبر.

يذكر أن مجلس الوزراء الإماراتي، أقر في اجتماعه أمس، والذي أقيم أيضا في “إكسبو دبي” عن 10 مبادرات وقرارات جديدة من أجل تحقيق أهداف الدولة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.