قتلى وجرحى جراء قصف بري في إدلب

قتل 6 سوريين، بينهم طفلين وسيدة، بالقصف البري لقوات النظام على مدينة إدلب وبلدة سرمين شرقي المدينة.

كما أصيب 25 مواطناً نتيجة سقوط القذائف الصاروخية على مناطق متفرقة بالمحافظة.

واستهدف قوات النظام بأكثر من 35 صاروخ، الأحياء السكنية لمدينة إدلب بشكل مباشر، وسقطت القذائف الصاروخية على مناطق سكنية وصناعية في مدينة إدلب، في مناطق الصناعة والنجارين، والمول، والشيخ تلث، بالإضافة إلى الأحياء السكنية ببلدة سرمين.

6 قتلى إثر قصف في إدلب

وبذلك، يرتفع إلى 636 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا باستهدافات برية ضمن منطقة “بوتين- أردوغان” منذ مطلع العام 2023، وذلك خلال 431 عملية تنوعت ما بين هجمات وعمليات قنص واشتباكات واستهدافات، كما أصيب بالعمليات آنفة الذكر أكثر من 265 من العسكريين و 235 من المدنيين بينهم 46 طفل و25سيدة بجراح متفاوتة، والقتلى هم: 114 من المدنيين بينهم 15 سيدة و45 طفل، وعنصر بالدفاع المدني، وممرض بقصف بري لقوات النظام.

في وقت سابق استهدفت قذائف صاروخية محطة الكهرباء في مدينة إدلب، بشكل مباشر، ما أدى لاشتعال النيران فيها وانقطاع الكهرباء عن مناطق في مدينة إدلب.

فيما استهدفت فصائل “الفتح المبين” بصواريخ تجمعات لقوات النظام في منطقة الجب الأحمر في ريف اللاذقية الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأصيب عنصر من “هيئة تحرير الشام”، إثر قصف متبادل بقذائف الهاون، بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها من جهة، وفصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” من جهة أخرى، على محور كبانة بجبل الأكراد شمال اللاذقية.