المستشفى الميداني الإماراتي في غزة أقيم لتقديم العلاجات للفلسطينيين في القطاع

في إطار عملية “الفارس الشهم 3” نظمت يوم أمس في أبوظبي ورشة عمل للدفعة الأولى من المتطوعات في المجال الطبي اللاتي سيعملن في المستشفى الميداني الإماراتي داخل قطاع غزة.

 

 

واستعرضت الورشة التي ضمت 30 متطوعة تعريفاً بالوضع الراهن في قطاع غزة، علاوة على المستشفى الميداني الإماراتي الذي بدأ خدماته العلاجية للمصابين والمتأثرين من الحرب الدائرة.

كما تم خلال الورشة التعريف بمهمة المتطوعين في المجال الطبي ومراحل تنفيذ مهامهم، إضافة إلى شرح التعليمات الطبية وإجراءات السلامة المتبعة في الظروف الحالية.

ورشة عمل تعريفية لمتطوعات المستشفى الميداني الإماراتي في غزة

من الورشة التعريفية التي أقيمت. (وام)

يذكر أن عددا من المتطوعين والمتطوعات غادروا الإمارات، فى الأسابيع الماضية إلى قطاع غزة للانضمام إلى المستشفى الميداني المتكامل الذى أقامته دولة الإمارات داخل قطاع غزة لتقديم العلاجات والإسعافات الطبية اللازمة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وتواصل إسرائيل حربها ضد حركة حماس السبت، غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضدّ قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية”، في ظلّ وضع إنساني مروّع، وفقاً لمنظمات غير حكومية.

واندلعت الحرب في أعقاب هجوم غير مسبوق شنّته حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، أسفر عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين، وفقاً للسلطات الإسرائيلية. واقتادت الحركة حوالى 240 شخصاً رهائن، لا يزال 138 منهم محتجزين لديها.

ورداً على ذلك، تعهدت إسرائيل “القضاء” على حماس، وشنّت قصفاً مكثفاً على القطاع، كما باشرت عمليات برية اعتباراً من 27 تشرين الأول/أكتوبر.

وأفادت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس بأنّ 71 قتيلاً و160 جريحاً وصلوا خلال 24 ساعة إلى مستشفى الأقصى في دير البلح، عقب عمليات القصف التي استهدفت وسط قطاع غزة.

وفي آخر حصيلة نشرتها الوزارة، أفادت عن مقتل 17490 شخصاً في القطاع، معظمهم من النساء والأطفال.