تحديات كبيرة في المنطقة مع انطلاق القمة الخليجية الـ44 في الدوحة

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن القمة الخليجية الـ44، التي انطلقت في الدوحة اليوم الثلاثاء، تنعقد في وقت تشهد فيه المنطقة والعالم تحديات كبيرة. 

وأعرب الشيخ تميم، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي” إكس”، عن ترحيبه بـ “قادة وممثلي دول مجلس التعاون في بلدهم الثاني قطر اليوم، للمشاركة في القمة الخليجية”، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم.

وقال الأمير: “أرحب بإخواني قادة وممثلي دول مجلس التعاون الشقيقة في بلدهم الثاني قطر اليوم، للمشاركة في قمتنا الخليجية الـ44 التي تنعقد في وقت تشهد فيه منطقتنا والعالم تحديات كبيرة، يمكن لدولنا الخليجية أن تلعب فيها أدوارا تسهم في حلها والتخفيف من آثارها”.

فيما قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “ندعو المجتمع الدولي لضمان وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة” وأضاف “ضمان الاستقرار في منطقة الخليج مرتبط بتحقيق السلام في الشرق الأوسط”.

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الثلاثاء أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان توجه إلى الدوحة لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الديوان الملكي القول إن زيارة ولي العهد إلى الدوحة تأتي “بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود واستجابة للدعوة الموجهة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر”.