التظاهرات مستمرة في السويداء منذ 4 أشهر

دخلت مظاهرات السويداء، المستمرة دون انقطاع، شهرها الرابع، وتميزت مظاهرات اليوم الجمعة بزخم غير متوقع وبرزت فيها التجمعات الجديدة التي التحقت بساحة الكرامة.

 

 

تظاهرات عارمة تجتاح السويداء.. الحرية والكرامة تطلعات السوريين

هذا وانضم إلى الحراك الشعبي وفد من تجمع الفعاليات الاقتصادية الذي وزّع بياناً على المتظاهرين جاء فيه “نسعى من خلال التنظيم وتجميع جهودنا دعم خطواتنا وإرادتنا في سياق متحد متكامل لتحقيق تطلعات الشعب السوري للعيش بحرية وكرامة في دولة يسودها العدل والمساواة والقانون”.

 

 

كما دخلت وفود من رجال الدين والمعلمين والفنانين إلى ساحة الكرامة للمشاركة في الاحتجاجات، وبذلك تكون جميع أطياف المجتمع في السويداء قد انضمت للاحتجاجات، بعد انضمام قطاعات المهندسين والعاملين الصحيين والزراعيين للاحتجاجات خلال المظاهرات في الأسابيع الماضية.

 

 

كما شهدت ساحة الكرامة وصول المئات من قرى وبلدات ريف المحافظة للانضمام للاحتجاجات المركزية، حيث وصلت وفود من مدن وبلدات (شهبا والقريّا ومردك والمقرن الغربي والمقرن الجنوبي ورساس والرحا وبكا وأم الرمان وقنوات وعتيل ومفعلة وسليم وصلخد)، وقرى أخرى في الريفين الغربي والجنوبي.

تظاهرات عارمة تجتاح السويداء.. الحرية والكرامة تطلعات السوريين

التجمع يهدف لدعم الحقوق المشروعة للشعب السوري وخاصة أبناء المحافظة بحراكهم الشعبي السلمي، ودعوة جميع الفعاليات الاقتصادية للانخراط في صفوف هذا التجمع، وأن يكون نواة لتشكيل جسم وطني جامع للفعاليات الاقتصادية.

ومن جهته، وزع تجمع الفعاليات الاقتصادية تعريف عن رؤى وتطلع وأهداف القطاع، طامحين أن يكون هناك تمثيل أوسع لكل الفعاليات الاقتصادية.

 

 

وتستمر السويداء في اليوم الـ93 من حراكها السلمي، الذي انتفض مطالبةً بتغير الواقع المعيشي وتحقيق دولة المواطنة والقانون.