المرصد السوري: غارات إسرائيلية تستهدف محيط العاصمة السورية دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين اثنين من الميليشيات الموالية لإيران قتلا إثر ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق.

واستهدف الغارات الإسرائيلية بعد منتصف ليل الخميس وفي الساعات الأولى من صباح الجمعة، مستودعاً تابعاً لحزب الله اللبناني في منطقة البحدلية على طريق دمشق الدولي، فضلاً عن نقاط ومواقع أخرى في منطقة السيدة زينب القريبة في جنوب شرق العاصمة، والتي يتواجد فيها مقاتلون موالون لإيران.

المرصد السوري: مقتل مسلحين اثنين موالين لإيران في قصف إسرائيلي قرب دمشق

وأورد المرصد أن “القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل اثنين من المقاتلين الموالين لإيران من جنسية غير سورية”، فضلاً عن إصابة آخرين بجروح بعضها خطرة.

وأسفر القصف أيضاً، بحسب المرصد، عن “وقوع خسائر مادية بالمواقع المستهدفة وتدمير المستودع”.

وبعد منتصف الليل، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن “العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق”.

وأسفر القصف “عن وقوع بعض الخسائر المادية”، وفق المصدر الذي أضاف “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

والشهر الماضي، أدّت ضربات إسرائيلية إلى خروج المطارين السوريين الرئيسيين في البلاد مطار حلب ومطار دمشق عن الخدمة مرّات عدة خلال أسبوعين فقط. ولا يزال مطار دمشق الدولي خارج الخدمة منذ ضربة طالته في 22 نوفمبر.