رئيس الإمارات وجه بفتح باب التطوع للأطباء المسجلين في وزارة الصحة ودائرة الصحة-أبوظبي

أمر رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان العمليات المشتركة في وزارة الدفاع ببدء عملية “الفارس الشهم 3 ” الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

كما أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

رئيس الإمارات يأمر قيادة العمليات المشتركة ببدء "الفارس الشهم 3" لدعم سكان غزة

ووجه رئيس دولة الإمارات بفتح باب التطوع للأطباء المسجلين في وزارة الصحة ودائرة الصحة-أبوظبي، بجانب فتح باب التطوع للمتطوعين المسجلين لدى الهلال الأحمر والمؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية.

الحرب في غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الذي تُسيطر عليه حركة حماس، الأحد، أن ما لا يقل عن 9770 فلسطينيًا، بينهم 4008 أطفال قتلوا في الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، بحسب بيان.

وعبرت في الساعة الأولى من صباح الأحد 30 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية من معبر رفح إلى غزة.

وقال الدكتور رائد عبدالناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء إن 30 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية عبرت من معبر رفح المصري إلى غزة، مضيفا أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) والهلال الأحمر الفلسطيني في غزة تسلموا الشاحنات في الساعة الواحدة من صباح الأحد بالتوقيت المحلي.