الوزراء العرب سيؤكدون لبلينكن الموقف العربي الداعي لوقف إطلاق النار في غزة

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية في بيان الجمعة أن وزراء خارجية كل من الأردن ومصر والسعودية والإمارات وقطر وممثل لمنظمة التحرير الفلسطينية سيجتمعون السبت في عمان مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لبحث وقف الحرب في غزة.

وبحسب البيان يعقد وزراء خارجية الأردن والامارات والسعودية وقطر ومصر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “اجتماعًا تنسيقيًا في سياق جهودهم المستهدفة التوصل لوقف الحرب في غزة وما تسبّبه من كارثة إنسانية”.

ومن ثم يعقدون “اجتماعا مشتركا” مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمناقشة سبل وقف الحرب في غزة، وفق المصدر المذكور.

وسيؤكد الوزراء لبلينكن “الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع”.

وسيبحثون معه بحسب البيان “تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها”.

لبحث حرب غزة.. 5 وزراء خارجية عرب وممثل للفلسطينيين يلتقون بلينكن السبت في عمان

ووصل بلينكن مساء الجمعة إلى عمان بعد زيارة لإسرائيل في إطار جولته الثانية في الشرق الأوسط منذ بدء النزاع بين إسرائيل وحركة حماس.

ويعيش سكان القطاع البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة في وضع إنساني كارثي تحت القصف العنيف الذي تنفذه إسرائيل متوعدة ب”القضاء” على حماس بعد الهجمات التي نفذتها في 7 تشرين الأول/أكتوبر وأوقعت نحو 1400 قتيل، قال الجيش إن معظمهم من المدنيين وغالبيتهم قضوا في اليوم الأول من الهجمات.

وتجاوزت حصيلة القصف الإسرائيلي في قطاع غزة 9227 قتيلا، بينهم 3826 طفلا و2405 نساء، بحسب وزارة الصحة التابعة لحماس.

لبحث حرب غزة.. 5 وزراء خارجية عرب وممثل للفلسطينيين يلتقون بلينكن السبت في عمان