السيسي يعلق على مقترحات نقل المدنيين في غزة إلى سيناء

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعليقًا على مقترحات نقل الفلسطينيين في غزة إلى سيناء، إن “تهجير الفلسطينيين إلى مصر هو نقل لفكرة المقاومة لسيناء”.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عٌقد الأربعاء، مع المستشار الألماني أولاف شولتس: “إذا كان هناك فكرة لتهجير الفلسطينيين فتوجد صحراء النقب لحين انتهاء العمليات العسكرية المعلنة ضد الفصائل المسلحة”.

وأكد السيسى، أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أى محاولات لتهجير الفلسطينين قسريًا من أرضهم، أو أن يأتى ذلك على حساب المنطقة، لافتًا إلى أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطينى المشروع فى أرضه ونضال الشعب الفلسطيني.

وأوضح السيسي أن تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، ونرى أنّ ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنما محاولة لدفع السكان المدنين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر.

وتابع: نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارًا استراتيجيًا نحرص عليه، ونسعى لأن يكون هذا المسار داعمًا لدول أخرى للانضمام إليه.

السيسي يقترح نقل المدنيين في غزة إلى هذا المكان (فيديو)

الجيش الإسرائيلي يجدد مطالبة سكان غزة بالتوجه جنوباً

حث الجيش الإسرائيلي مجدداً سكان مدينة غزة على التحرك جنوباً، اليوم الأربعاء، وقال في تحذير جديد إن هناك “منطقة إنسانية سيتم توجيه المساعدات الإنسانية الدولية إليها في حالة الضرورة”، في منطقة المواصي الواقعة على بعد 28 كيلومتراً من ساحل القطاع الفلسطيني.

وجاء في منشور للجيش على مواقع التواصل الاجتماعي: “الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مدينة غزة إلى إخلاء منازلهم والتوجه جنوباً لسلامتهم”.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن المساعدات الإنسانية سيتم توفيرها للفلسطينيين الذين يفرون من مدينة غزة جنوباً، لكنه لم يقدم بعد تفاصيل بشأن ما إذا كان سيتم إدخال هذه المساعدات إلى القطاع أو كيف سيتم ذلك.

وتدعو إسرائيل المدنيين إلى التحرك جنوباً من أجل سلامتهم بينما تركز ضرباتها على شمال ووسط قطاع غزة، في إطار هجوم على حركة “حماس” يحتمل أن يتصاعد إلى غزو بري.