يناقش منتدى الحزام والطريق موضوعات عديدة

نيابة عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، يرأس الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وفد دولة الإمارات إلى منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الثالث المقام في بكين بالصين في 17 و 18 أكتوبر الجاري تحت شعار “التعاون العالي الجودة للحزام والطريق .. معاً من أجل التنمية والازدهار المشتركين”.

وصول وفود الإمارات ومصر إلى الصين للمشاركة بمنتدى الحزام والطريق

وكان الشيخ سعود بن صقر القاسمي قد وصل إلى مطار بكين الدولي، ويضم وفد الدولة المشارك في المنتدى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات، والشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة والشباب، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، والدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، وحسين بن إبراهيم الحمادي سفير الدولة لدى الصين وعدد من المسؤولين.

ويناقش المنتدى، الذي يحتفل بمرور الذكرى السنوية العاشرة على إطلاق مبادرة “الحزام والطريق” بمشاركة أكثر من 130 دولة والعديد من المنظمات الدولية، موضوعات عدة منها: الاتصال والتنمية الخضراء والاقتصاد الرقمي والاتصال التجاري والاتصال بين الشعوب ومراكز الفكر والتعاون الدولي والتعاون البحري ومؤتمر الرؤساء التنفيذين .

كما وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصري إلى العاصمة الصينية “بكين” للمشاركة، نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الدورة الثالثة لـ “منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي”.

أيضاً وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين حيث سيلتقي نظيره الصيني شي جينبينغ في قمة ترمي لتعزيز العلاقات القوية أساساً بين البلدين، بحسب ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.

وكان الكرملين أعلن الإثنين أنّ قمة بوتين-شي ستُعقد على هامش منتدى يقام بمناسبة مرور عقد على انطلاق “مبادرة الحزام والطريق”.