القصف التركي في حلب طال محيط قرى ميساة وذوق الكبير

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات التركية والفصائل الموالية لها، قصفت بالمدفعية الثقيلة، مساء الثلاثاء، محيط قرى مياسة، وذوق الكبير، وصوغوناكة في ناحية شيراوا، بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب.

يأتي ذلك بالإضافة إلى قرية بيلونية بريف حلب الشمالي، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية والنظام السوري في ريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار التي خلفها القصف حتى اللحظة.

خريطة توضح حدود حلب السورية.  

وكان المرصد السوري، أشار في 28 سبتمبر الماضي، إلى إصابة عنصرين من قوات النظام بجروح، إثر قصف مدفعي، نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها، على محيط قرية شوارغة وبيلونية ضمن مناطق انتشار القوات الكردية والنظام السوري في ريف حلب الشمالي.

بالمقابل ردت قوات النظام بقصف مدفعي على مواقع في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أو حجم الأضرار المادية.

قصف تركي سابق

وفي نوفمبر الماضي، نفذت طائرات حربية تركية غارات جوية مكثفة، استهدفت خلالها مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام بريف حلب الشمالي، في سوريا، حيث استهدفت مواقع في كل من مطار منغ العسكري، وشوارغة ومرعناز والمالكية.

وكانت الطائرات الحربية التركية قد شنت منذ بدء التصعيد التركي مساء 19 نوفمبر، 50 غارة استهدفت خلالها آليات ونقاط ومناطق ومواقع متفرقة في كل من حلب والحسكة والرقة، متسببة بمقتل 45 شخص وإصابة 34 شخص آخر بجراح متفاوتة