رئيس حكومة تونس يؤدي أول زيارة له للجزائر من أجل توقيع هذه الاتفاقيات

في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه، وصل رئيس حكومة تونس، أحمد الحشاني، الثلاثاء، إلى الجزائر ويشارك الحشاني والوزير الأول بالجزائر أيمن بن عبد الرحمان في أشغال اللجنة الكبرى المشتركة بين البلدين.

ويرافق المسؤول التونسي في زيارته وفد وزاري وُصف بـ”الهام”، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بفيسبوك.

وفي برنامج الزيارة أيضا تنظيم منتدى اقتصادي يضم رجال أعمال من البلدين الجارين.

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشاني والوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان، على توقيع 26 اتفاقية ومذكرة تفاهم في قطاعات الداخلية والتربية الوطنية والتكوين المهني، والسياحة والنقل والعمل والرعاية الاجتماعية إضافة إلى قطاعات الثقافة والرياضة.

تونس والجزائر توقعان 26 اتفاقية في هذه المجالات

وقال رئيس الحكومة أحمد الحشاني، في ختام اللجنة الحكومية المشتركة للبلدين، اليوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة، إن الاتفاقيات ستسهم في المزيد من توطيد وتنويع العلاقات الثنائية بين تونس والجزائر.

وكشف الحشاني، أنه تم إصدار توصيات لدفع التعاون المشترك، وسيتم العمل على تنفيذها.

وأشار الحشاني، إلى حرص الجانبين على أن تحظى التوصيات بمتابعة خاصة والالتزام بعقد الاجتماعات الفنية لها وفق المواعيد المتفق عليها.

قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، إن التعاون بين الجزائر وتونس يسير على ”خطوات مشجعة تستحق الثناء والتشجيع”، مؤكدا على الآفاق المستقبلية ”الواعدة” للعلاقات الجزائرية التونسية ”المتميزة والمتجذرة” بين البلدين.

فيما شدّد وزير الخارجية نبيل عمار، في افتتاح أشغال اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية التونسية للتعاون في دورتها ال22، على أهمية مخرجات الاجتماع التحضيري “لما فيها من مصلحة البلدين وشعبيهما”، مشيدا بالجو الذي ساد اللقاء، كما أبرز أهمية الدفع بعلاقات التعاون الثنائي إلى مستويات أعلى.