حملة أمنية كبرى في تونس ضد منظمي الهجرة غير النظامية

مع تفاقم ظاهرة الهجرة غير النظامية في تونس وتحديدا في سواحل صفاقس، تم إحباط 23 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 463 مجتازا (349 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و114 تونسيا)، في إطار حملة أمنية كبرى للتصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، بمرجع نظر إقليمي الحرس الوطني بصفاقس والوسط.

وتابعت الإدارة العامة للحرس التونسي، في بلاغ لها، أنّه تمّ خلال هذه الحملة ضبط 53 شخصا مفتشا عنهم من أجل تورطهم في قضايا مختلفة، وحجز 7 مراكب حديدية إلى جانب مبلغ مالي هام من العملة التونسية.

كما أوردت في سياق متّصل، أنّ وحدات منطقة الحرس التونسي بالمهدية، تمكنت إثر مداهمة منزلين بمشاركة إدارة الاستعلامات والأبحاث من إلقاء القبض على 3 منظمي عمليات اجتياز وحجز 13 مركبا حديديا و38 طوقا مطاطيا بغاية استغلالها في عمليات الإبحار خلسة.

في ليلة واحدة.. إحباط 23 عملية هجرة غير نظامية في تونس

وأكّدت أنّه باستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم إحباط 23 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 463 مجتازا (349 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و114 تونسيا)، في إطار حملة أمنية كبرى للتصدّي لظاهرة الهجرة غير النظامية، بمرجع نظر إقليمي الحرس الوطني بصفاقس والوسط ليلة أمس الثلاثاء.

هذا وتشهد تونس موجات هجرة قياسية عبر سواحلها هذا العام حيث تحولت إلى منطقة العبور الأولى إلى الأراضي الإيطالية القريبة والتي شهدت توافد حوالي 30 ألف مهاجر في الربع الأول من العام الجاري. ويعلن الحرس البحري التونسي يوميا عن ضبط أو إنقاذ المئات من المهاجرين غير النظاميين على طول السواحل كما يجري بشكل متواتر انتشال جثث غرقى أغلبهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء.