اختطاف 15 امرأة تركستانية من نساء داعش في مخيم الهول

داخل قسم المهاجرات في مخيم الهول شمال شرق سوريا تم اختطاف 15 امرأة تركستانية وجنسيات آخرى من نساء داعش من جهة التلة.

وقال مصدر خاص لأخبار الآن أن حسبة تنظيم داعش هم من قاموا بخطف النساء بتهمة الخروج والتجول في السوق بدون تغطية أعينهن وعدم إرتدائهن للباس الشرعي حسب التنظيم ومخالفتهن للشريعة، حيث تم تهديهن وأخذهن من السوق أثناء شراء حاجاتهن كما تم تهديد نساء القطاع الأول بالكامل داخل قسم المهاجرات بالمحاسبة والتعذيب.

حسبة داعش في الهول تختطف 15 امرأة تركستانية داخل قسم المهاجرات

مشاهد من داخل مخيم الهول

قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول استنفرت وقامت بحملة بحث ومداهمات في القطاع الخامس من قسم المهاجرات واعتقال عدد كبير من النساء والأطفال لاستجوابهم حول اختفاء هؤلاء النسوة.

حسبة داعش في الهول تختطف 15 امرأة تركستانية داخل قسم المهاجرات

نساء منقبات في مخيم الهول

من جهة أخرى، قامت قوى الأمن بتشديد أمني كبير على مداخل ومخارج المخيم والتدقيق على الموظفين الداخلين والخارجين مع التفتيش بالإضافة إلى عمليات المداهمة والعثور على هواتف محمولة لدى النساء وضبط أسلحة بحوزتهن يقمن بتخويف وإرهاب النساء الأخريات بها ويستخدمنها في عمليات التعذيب وتم الكشف عن وجود خلايا تقوم بدعمهم وتوجيههم داخل المخيم حسب اعترافاتهم.

حسبة داعش في الهول تختطف 15 امرأة تركستانية داخل قسم المهاجرات

نساء منقبات وأطفال داخل مخيم الهول

في سياق منفصل قامت إدارة مخيم الهول بإخراج مجموعة من العوائل العراقية الأربعاء الماضي وبلغ عددهم 147 عائلة مؤلفة من 635 شخص عن طريق قافلة خاصة بهم اتجهت نحو مخيم الجدعة بعد تأجيل رحلتهم مرتين قبل خروجهم.

رحلة عراقية اخرى تم تأجيلها كانت من المقرر ان تخرج الاحد الفائت بعد ماتم تبليغهم وتجهيزهم في قسم الاستقبال إلى إشعار آخر وذلك يعود لأسباب أمنية داخل المخيم.

المنظمات العاملة في المخيم لاتزال تبذل جهودًا لتغيير الأفكار المتشددة لقاطني المخيم، حيث تم تفعيل مشاريع جديدة في القطاع الخامس والسادس المعروفين بتشددهم وعدم تقبلهم للتغير.