إمام تونسي يمتنع عن رفع الأذان من أجل مستحقاته المالية

  • علق البعض بالقول تصرف غير لائق بإمام جامع لأن بيوت الله لا تغلق
  • لم يرفع أذان الصلوات الخمس بمسجد جامع القوس

قام إمام تونسي بالإضراب عن الصلاة ولم يرفع أذان الصلوات الخمس في ولاية قفصة التونسية وتداولت وسائل إعلامية تونسية هذا الخبر وكشفت أن الإمام لم يأم المصلين احتجاجا منه على عدم حصوله على أجرته منذ أشهر ووفق ما رواه تونسيون امتنع الإمام عن فتح مسجد جامع القوس حتى حصوله على مستحقاته المالية.

هذا وأثار هذا الخبر الذي تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي غضبا كبيرا في تونس وعلق البعض بالقول “تصرف غير لائق بإمام جامع لأن بيوت الله لا تغلق” في ما علق الاعلامي التونسي سمير الوافي على هذه الحادثة بالقول انتقلنا من حجب الأعداد في إشارة لأزمة التعليم إلى حجب الآذان مستنكرا هذا الموقف الغير مسبوق في تونس.

هذا لم يرفع أذان الصلوات الخمس بمسجد جامع القوس الواقع بمعتمدية المضيلة من ولاية قفصة ولم يأم الإمام المصلّين وذلك احتجاجا منه على عدم حصوله على أجرته منذ أشهر.

وفي وقت سابق أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بتعهيد فرقة الشرطة العدلية بتونس المدينة بمباشرة الأبحاث اللازمة للكشف عن ملابسات سرقة مضخّم صوت من داخل محراب جامع الزيتونة المعمور بالمدينة العتيقة للعاصمة.

وحسب المعطيات المتوفرة فقد سجّلت عملية السرقة خلال الفترة ما بين صلاتي العصر والمغرب حيث تفاجأ المشرفون على جامع الزيتونة باختفاء مضخّم الصوت من داخل محراب الجامع ليتم إعلام أعوان الأمن بالواقعة.