حادث الجزائر المروري يودي بحياة 34 شخصًا

في حادثٍ كبير شهده الجزائر اليوم، توفي 34 شخصًا وأصيب 12 آخرون بجروحٍ، إثر حادث مروري مفجع، جراء اصطدام سيارة نفعية بحافلة لنقل المسافرين بولاية تمنراست جنوبي الجزائر.

وأدى التصادم، الذي وقع قرابة الساعة الرابعة فجرًا إلى اشتعال النيران في السيارتين، بحسب جهاز الحماية المدنية.

وأضاف في بيان أن الحريق طال جميع الركاب.

خريطة توضح حدود ولاية تمنراست في الجزائر.

 

سبب الحادث

وبحسب صحيفة “النهار” الجزائرية”، أرجعت مصالح الدرك الوطني الحادث لسبب مباشر، حيث أن المركبة النفعية التي اصطدمت بحافلة نقل المسافرين، تعمل خط أدرار-تمنراست في منطقة كتول، وكانت محملة بقارورات البنزين، وكانت تسير في الاتجاه الذي كانت تسير فيه الحافلة.

وأوضح رئيس مكتب التنسيق المروري بالقيادة العامة للدرك الوطني، الرائد سمير بوشحيط: “حسب المعلومات الأولية فإن المركبة كانت تسير على اليسار من طرف، مما اصطدم مباشرة بالحافلة التي كانت في الاتجاه المعاكس”.

أودى بحياة العشرات.. الكشف عن أسباب حادث الجزائر المفجع

لقطة من الحادث المروري بولاية تمنراست. (مصدر الصورة: الحماية المدنية الجزائرية عبر “فيسبوك”)

كما تابع رئيس مكتب التنسيق المروري بالقيادة العامة للدرك الوطني، “الحادث تبعه حريق كبير جدًا  بسبب قارورات البنزين بالمركبة النفعية”.

وعلى الفور، تدخلت سيارات الإسعاف في عمليات إخراج الضحايا من الحافلة، ونقلهم إلى المستشفيات بغرض تلقي العلاج اللازم.

وأظهرت الصور التي نُشرت على الإنترنت عمال الطوارئ وهم يحملون الضحايا وبقايا الحافلة والشاحنة المتفحمة التي كانت متشابكة مع بعضها البعض.

أودى بحياة العشرات.. الكشف عن أسباب حادث الجزائر المفجع

الطواقم الطبية أثناء إخراج ضحايا الحادث من المركبات المصطدمة. الحادث المروري في ولاية تمنراست الجزائرية. (مصدر الصورة: الحماية المدنية الجزائرية عبر “فيسبوك”)

وأفاد بيان للحماية المدنية أن وحداتها تدخلت على الساعة 04:15 من أجل حادث مرور متبوع بحريق، على مستوى الطريق الوطني رقم 01 منطقة اوتول بلدية تمنراست.

ونشرت صفحة “أنفو طرافيك” فيديو يوثق لحظة احتراق المركبتين، كما تداول نشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي صورا صادمة للحادث المروع.

حصيلة حوادث الجزائر مؤخرًا

وتوفي 42 شخصًا، وأصيب 1697 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، إثر وقوع 1359 حادث مرور، بعدة ولايات من الجزائر خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و15 يوليو الجاري، حسب ما أوردته الثلاثاء حصيلة أسبوعية لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر أن أثقل حصيلة سجلت بولاية الجلفة، بوفاة 6 أشخاص وجرح 37 آخرين، إثر تسجيل 19 حادث مرور.

أودى بحياة العشرات.. الكشف عن أسباب حادث الجزائر المفجع

كما قامت وحدات الحماية المدنية، خلال نفس الفترة، بإسعاف وإجلاء 15011 جريحًا ومريضًا إلى المستشفيات، وإخماد 1946 حريقًا منها منزلية صناعية وحرائق مختلفة، أهمها سجلت بولاية الجزائر بـ 108 حرائق، تيزي وزو 105 حرائق وعنابة بـ 102 حريق.

وفي مجال العمليات المختلفة قامت المصالح ذاتها بـ 7309 تدخـلا، لإنقاذ 537 شخصا في حالة خطر وتغطية 6206 عمليات إسعاف.

أودى بحياة العشرات.. الكشف عن أسباب حادث الجزائر المفجع