مشروع “مسام” يزيل ذخائر غير منفجرة تابعة للحوثي في اليمن

أعلنت غرفة عمليات المشروع السعودي “مسام” لتطهير أراضي اليمن من الألغام، في بيان لها اليوم الأحد، عن حصيلة ما تم نزعه منذ بداية شهر يوليو الجاري وحتى يوم 14 منه، من مخلفات ما زرعته الميليشيات الحوثية في مناطق يمنية عدة.

وذكرت غرفة عمليات مسام، أن الفرق الميدانية نزعت الأسبوع الماضي 762 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ بداية هذا الشهر وحتى 14 منه 1334 لغماً حوثياً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

جرائم الحوثي مستمرة.. ما حصيلة الألغام التي أزيلت باليمن خلال شهر يوليو؟
وقالت عمليات مسام، إن حصيلة الأسبوع الماضي شملت 633 ذخيرة غير منفجرة و120 لغماً مضاداً للدبابات، موضحةً أن الفرق الميدانية التابعة للمشروع تمكنت منذ بداية هذا الشهر وحتى يوم 14 منه من نزع 1101 ذخيرة غير منفجرة و224 لغماً مضاداً للدبابات.

جهود متواصلة لمشروع “سام”

كما تمكنت فرق مسام خلال الأسبوع الثاني من هذا الشهر من تطهير 209.667 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية لتصل بذلك المساحة الإجمالية التي تم تطهيرها منذ بداية الشهر وحتى الآن 268.226 متراً مربعاً.

بدوره أعلن مدير عام مشروع مسام الأستاذ “أسامة القصيبي” عن حصيلة شاملة لما نزعته فرق المشروع الميدانية منذ انطلاق المشروع وحتى 14 يوليو الجاري، والتي بلغ عددها 407.152 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وأوضح “القصيبي”، في بيان له نشره مكتب مسام الإعلامي، أن الفرق نزعت منذ بداية المشروع وحتى الآن 252.991 ذخيرة غير منفجرة و4336 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى نزع 140.058 لغماً مضاداً للدبابات و6260 لغماً مضاداً للأفراد.

جرائم الحوثي مستمرة.. ما حصيلة الألغام التي أزيلت باليمن خلال شهر يوليو؟

هذا وما تزال فرق المشروع الهندسية تعمل بوتيرة عالية في نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية في مناطق يمنية عدة، وفخخت بها الأرض، حيث حصدت الألغام أرواح عشرات المدنيين والمسافرين ورعاة الأغنام والمزارعين.