غارة جوية بطائرة بدون طيار تقتل قيادي بداعش

قتلت غارة جوية بطائرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الٳرهابي، الجمعة، شخصاً كان يستقلّ دراجة نارية في محيط بلدة “بزاعة” بريف مدينة الباب في حلب.

حسب المعلومات الأولية الشاب المستهدف هو قيادي داعشي يدعى “همام أبو أنس” مقيم قرب البريد في مدينة بزاعة، نازح من مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، وزوجته تعمل ممرضة في مشفى الفارابي في مدينة الباب.

خريطة توضيحية لموقع منطقة الباب في ريف حلب

فيما أشارت مصادر أخرى إلى أنه يدعى” أبو أنس الشامي”.

وأصيب في الغارة شاب يدعى “عدنان دريعي”. ولاتزال طائرة التحالف تحلق في اجواء مدينة الباب.

ونفت ما تسمى قيادة الشرطة العسكرية في الباب علاقة عناصر من فرقة الحمزة بالاشتباك الذي حصل في المشفى بمنطقة الباب عصر  اليوم.

وحدث الاشتباك عندما اتجهت دورية من الشرطة العسكرية لاعتقال المصاب “عدنان الدريعي” للتحقيق معه حول طبيعة علاقته مع المدعو “همام أبو أنس” الذي استهدفه طيران التحالف على طريق بزاعة.

مما أدى لخلاف ومشادة كلامية بين عناصر الشرطة العسكرية وعائلة المصاب تطورت لإطلاق نار واشتباك.

وطلبت دورية الشرطة تعزيزات من الفرع واعتقلت الشخصين الذين اطلقوا النار على الدورية وسيتم احالتهم إلى القضاء.

وأكدت فرق الخوذ البيضاء مقتل شخص، بقصف لطائرة مسيّرة مجهولة، استهدفته أثناء قيادته دراجة نارية على طريق الباب – بزاعة  في ريف حلب الشرقي، كما أصيب مدني بجروح طفيفة تزامن مروره بالمكان أثناء حادثة القصف.

وأضافت “الخوذ البيضاء” أن فرقها نقلت أشلاء الشخص المقتول إلى مشفى الباب، وتفقدت المكان وأمنته لحماية المدنيين.

بالمقابل داهم عناصر مايسمى “المجلس العسكري في بزاعة” منزل الشاب المستهدف “همام أبو أنس” ليتم العثور على لابتوب وعدة هواتف ذكية وشرائح إتصال، وأوراق، وأموال طائلة من فئة 100 دولار.

عمليات ضد داعش

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت، الخميس،  أنها نفذت بالتعاون مع التحالف وشركاء آخرين، ما مجموعه 37 عملية ضد تنظيم داعش، خلال شهر يونيو، أسفرت عن مقتل 13 عنصراً واعتقال 21 آخرين.

وقال اللواء ماثيو ماكفارلين، القائد العام لقوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب في العراق: “إن الانخفاض المستمر في أنشطة داعش في العراق وسوريا هو دليل على التزام القوات الشريكة لنا بأمان واستقرار المنطقة”.

وأضاف: “يواصل التحالف تقديم المشورة ومساعدة وتمكين شركائنا في القيادة نحو هزيمة دائمة للتنظيم”.