محمد بن زايد يبحث مع بوتين العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اتصالاً هاتفياً الاثنين، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحث خلاله العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة .

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أكد بن زايد ضرورة الحفاظ على استقرار روسيا الاتحادية، وأمن شعبها الصديق وسلامته.

من جانبه، أعرب الرئيس الروسي، عن اعتزازه بمستوى تطور علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات و روسيا في مختلف المجالات، كما هنأ الرئيس الإماراتي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً له دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات مزيدا من الازدهار.

لقاء في سان بطرسبرغ

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الشهر  الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، في سان بطرسبرغ.

وخلال الجلسة، أكد الشيخ محمد بن زايد، على نهج دولة الإمارات الثابت في دعم السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما شدد أيضا على ضرورة إيجاد الحلول السياسية للنزاعات والصراعات بما في ذلك الأزمة الأوكرانية من خلال خفض التصعيد والحوار والدبلوماسية.

كما نوه رئيس دولة الإمارات على أهمية تكثيف الجهود لتخفيف التداعيات الإنسانية للأزمة، ودعم مبادرات تبادل الأسرى للطرفين.

واستعرض بن زايد والرئيس الروسي، خلال اللقاء، مسار العلاقات الإماراتية – الروسية في ظل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدين الحرص على المضي قدماً في تنمية هذه العلاقات.