التحالف الأمني الدولي يضبط شحنة مخدرات تُقدر بـ55 طناً

وجهت عملية دولية واسعة النطاق للتحالف الأمني الدولي، وهي مجموعة عمل مكونة من (11) وزارةً للداخلية، والعدل، والشؤون الداخلية -وبالتعاون مع منظمة الشرطة في الأمريكيتين (الأميريبول) ضربة قوية للجماعات الإجرامية المنظمة من خلال ضبط أكثر من (55) طناً من مختلف المخدرات العابرة للحدود تُقدر قيمتها بأكثر من (750) مليون دولار أمريكي.

كما جرى خلال العملية اعتقال (597) مشتبهاً بهم في أماكن متفرقة من العالم، وقام بتنسيق العملية الأمانة العامة للتحالف الأمني والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.

بمشاركة 22 دولة.. ضبط مخدرات بأكثر من 750 مليون دولار واعتقال 597 مشتبها به

وشهدت العملية التي يقودها التحالف الأمني الدولي ودول الأعضاء في منظمة الشرطة في الأمريكيتين (أميربول)، مشاركة (22) دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

وسعت الحملة لعرقلة شبكات تجارة السموم غير المشروعة عبر الحدود، وتطوير طرق جديدة لمراقبة تدفقاتها المتداولة عبر طرق الجو والبر والبحر والسيطرة عليها.

ونتج عن التعاون المكثف الممتد على مدى شهرين عن مجموعة جديدة من المعلومات الاستخبارية، مما سمح للدول الأعضاء في التحالف الأمني الدولي وشركائها لدى منظمة الشرطة في الأمريكيتين (الأميريبول) بإجراء تحقيقات شاملة في التدفقات وشبكات الاتجار غير المشروع بالمخدرات العابرة للحدود.

بمشاركة 22 دولة.. ضبط مخدرات بأكثر من 750 مليون دولار واعتقال 597 مشتبها به

وأسفرت العملية الدولية عن ضبط أكثر من (55) طناً من مختلف المخدرات غير المشروعة، والتي تقدر قيمتها بأكثر من (750) مليون دولار، واعتقال (597) مشتبهًا به حول العالم.

وشهدت العملية مشاركة الدول الأعضاء في التحالف الأمني الدولي وهي البحرين وفرنسا وإسرائيل وإيطاليا وهولندا والسنغال وسلوفاكيا وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى منظمة الشرطة في الأمريكيتين (الأميريبول) وتمثلها الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور والسلفادور وغواتيمالا وبنما وباراغواي والبيرو.

ويُتوقع ضبط المزيد من المخدرات غير المشروعة واعتقال المزيد من المشتبه بهم كجزء من التحقيقات المستمرة والتنسيق بين المشاركين المختلفين في العملية.