اختار الشباب العربي الإمارات للعام الـ12 على التوالي كدولة مثالية للعيش

اختار الشباب العربي للعام الـ12 على التوالي، ومنذ أن طلب منهم تسمية الدول التي يعتبرونها مثالية دولة الإمارات الدولة المفضلة للعيش، والتي يريدون لبلدانهم أن تقتدي بها، وذلك حسب استطلاع “أصداء بي سي دبليو” السنوي الـ15 لرأي الشباب العربي الذي أصدرته “أصداء بي سي دبليو”.
ونوه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، بما حققته الإمارات للعام الـ12 على التوالي، ضمن الاستطلاع.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أكثر الشباب العربي يرون دولة الإمارات هي الدولة المفضلة للعيش والعمل تليها الولايات المتحدة ثم كندا. ويرونها أيضاً النموذج الأنجح الذي يتمنون لدولهم أن تقتدي به.. ونحن نكرر رسالتنا الدائمة للشباب العربي.. الإمارات دولة عربية.. يدها ممدودة للعرب كل العرب.. وأرضها ستبقى مفتوحة لتحقيق أحلام الشباب العربي.. وطموحاتنا أن تنهض المنطقة بأكملها لتعود أرضاً لتحقيق الأحلام وصنع الحضارة.

واحتلت الولايات المتحدة وكندا المرتبتين الثانية والثالثة للعام الثالث على التوالي.

ومن اللافت أن ثلاثاً من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما فيها السعودية وقطر تظهر في قائمة الدول الخمس المثالية الأوائل للمرة الأولى منذ تسعة أعوام.

وقال الشباب والشابات العرب إنهم يفضلون حالياً العيش في قطر أكثر من المملكة المتحدة، بينما تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الخامسة مع المملكة المتحدة في قائمة الدول التي يريد الشباب العربي لبلدانهم أن تقتدي بها.

استطلاع للرأي.. الشباب العرب يختارون الإمارات دولة مثالية للعيش

نتيجة استطلاع تصويت الشباب (وام)

ويُعد الاستطلاع، هذا العام تحت عنوان «واقع جديد ونظرة متغيرة»، المسح الأشمل من نوعه للشريحة السكانية الأكبر في المنطقة والتي تضم أكثر من 200 مليون شاب وشابة.

وتوزعت عينة المشاركين، وهي الأكبر في تاريخ الاستطلاع، بالتساوي بين الجنسين في 53 مدينة ضمن 18 دولة عربية، بما فيها جنوب السودان للمرة الأولى.