مصر شهدت عاصفة رملية لساعات

خلفت عاصفة رملية قتيلا وخمسة جرحى في مصر، الخميس، بعد سقوط لوحة إعلانات على طريق سريع في قلب القاهرة.

في العاصمة التي يزيد عدد سكانها عن 20 مليون نسمة، اسودت السماء فجأة عندما ضربت عاصفة رملية تحمل دوامات برتقالية ضخمة المدينة.

وذكرت صحيفة “الأهرام” الحكومية أن رياحا عاتية “اقتلعت لوحة إعلانات سقطت على دراجة نارية وسيارة ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين”.

وتسبب سقوط اللافتة في حدوث حالة من التكدس المروري أعلى كوبري 6 أكتوبر، وحاول رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة، إزالة اللافتة وتسيير الحركة المرورية.

وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من شرطة النجدة مفاده سقوط لافتة إعلانية أعلى كوبري أكتوبر، وعلى الفور أنتقلت اجهزة الأمن وتبين سقوط لافتة أعلانية، ويقوم رجال المرور برفعها لإعادة الحركة المرورية لطبيعتها.

قتيل و5 جرحى إثر عاصفة رملية في مصر

وشهدت عدة مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى عاصفة ترابية أثرت على أغلب أنحاء الأنحاء بالقاهرة والجيزة والقليوبية، وأدت إلى إثارة الرمال والأتربة وتسببت في انخفاض الرؤية الأفقية.

وشهد، الخميس، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

كما تم إغلاق مرفأين على البحر الأحمر على طول قناة السويس الخميس، مع هبوب رياح تجاوزت سرعتها 50 كيلومترا في الساعة وأمواج تجاوز ارتفاعها أربعة أمتار، وفقا لبيان صادر عن الهيئة المكلفة الممر البحري الذي تعبر من خلاله 10% من التجارة البحرية العالمية.

وأوصت وزارة الصحة المصرية السكان بوضع كمامات والحد من تنقلاتهم.