الشرطة تستدعي الصحفيّين هيثم المكي وإلياس الغربي

تلقى الصحفيان التونسيان هيثم المكي وزميله إلياس الغربي إستدعاء من الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني للاستماع إليهما اليوم الجمعة.

أعلنت إذاعة موزاييك مساء الخميس، أنه على اثر شكاية تقدمت بها نقابة الأمانة العامة لقوات الأمن الداخلي يوم الأربعاء، تم استدعاء الصحفي هيثم المكي والصحفي مقدم برنامج “ميدي شو” الياس الغربي للمثول أمام التحقيق.
وأوضح ذات المصدر أنه من المنتظر أن يتم الاستماع إلى الغربي والمكي أمام أعوان الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني على خلفية مضمون صحفي في برنامج “ميدي شو” على إذاعة موزاييك.

وأكد عز الدين الجبالي الأمين العام للأمانة العامة لقوات الأمن الداخلي أنه تقرر مقاضاة الصحفيين بسبب التجريح الذي طال الأمنيين والمس بكرامتهم.

وكان هيثم المكي قد طالب في البرنامج بمراجعة أساليب توظيف رجال الشرطة بعد هجوم دموي على كنيس يهودي نفذه شرطي بالحرس الوطني وقتل خلاله زائرين يهوديين وثلاثة من رجال الشرطة هذا الشهر.

ويقدم المكي يوميا افتتاحية ساخرة تنتقد الخيارات السياسية والاقتصادية لسعيد الذي سبق أن عبر عن انزعاجه من بعض التحليلات في راديو موزاييك. وقال سعيد قبل ذلك إن حرية التفكير تأتي قبل حرية التعبير.