وصول اليمنيين إلى جدة يأتي ضمن عملية الإجلاء من السودان التي تنفذها اليمن مع السعودية

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، وصول الدفعة الأولى من أبناء الجالية اليمنية في السودان الشقيق، والمكونة من (200 شخصاً) إلى مدينة جدة السعودية، كخطوة أولى قبل نقلهم إلى العاصمة المؤقتة عدن.

يأتي هذا ضمن عملية الاجلاء التي تنفذها الحكومة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وبرعاية المملكة العربية السعودية.

وأوضح الإرياني، أنه تم تشكيل خلية من رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية للإشراف على عملية الإجلاء، كما تم تكليف فريق عمل في سفارة الجمهورية اليمنية لدى السودان لمتابعة وتسهيل إجلاء المواطنين اليمنيين، كما تم إصدار التوجيهات بمنح تصاريح مرور للعودة لليمن بصورة استثنائية، لمن انتهت جوازاتهم.

 

وصول 200 يمني إلى جدة قادمين من السودان تمهيدا لإعادتهم إلى بلادهم

ووجه الإرياني، الشكر للقائمين على اتحاد طلاب اليمن في السودان، لجهودهم ضمن الفريق الحكومي المكلف بإنجاز المهمة، وتواصلهم مع الطلاب اليمنيين المتواجدين في مختلف المناطق لتنسيق عملية الاجلاء.

وثمن وزير الإعلام اليمني، دور الأشقاء في السعودية في إجلاء أبناء الجالية اليمنية، والتعاون الكامل الذي أبداه المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية بالمملكة وسفارتيها في اليمن والسودان، وما يقدموه من رعاية ودعم لوجستي لانجاز العملية، امتدادا لمواقفهم الأخوية الصادقة ودعمهم النبيل للحكومة والشعب اليمني في مختلف الجوانب والمراحل والظروف.

وأشار إلى أن دور المملكة يبرز مع جهود المصالحة والوساطة لمواجهة الأزمات ووقف الاقتتال وإرساء السلام والأمن والاستقرار ودعم التحولات الاقتصادية في المنطقة.