بعد استقباله من قيس سعيد.. وزير الخارجية السوري يؤكد فتح سفارة سوريا في تونس قريبا

  • أكد وزير الخارجية السوري ارتياح بلاده للعلاقة بين البلدين
  • سفير جديد لتونس وافقت عليه سوريا في لحظات

أكّد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في تصريح عقب لقائه برئيس الجمهورية قيس سعيّد في قصر قرطاج الثلاثاء، 18 أفريل 2023، أنّه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة.

فتح سفارة سوريا في تونس و”إرسال كادر ديبلوماسي جديد على رأسه سفير ليقوم بمهامه في تعزيز العلاقات بين البلدين بعد القرار الجريء الذي اتخذه الرئيس قيس سعيّد لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

كما أكّد أنّ سفيرا جديدا لتونس وافقت عليه سوريا “في لحظات” سيتولى مهامه في سوريا.

بعد سنوات من القطيعة.. قيس سعيد يستقبل وزير الخارجية السوري في قرطاج

وقال المقداد إنّ “العلاقات السورية التونسية كانت علاقات طيّبة حتى إيقاف العلاقات وعقد المؤتمرات المعادية لدول عربية أخرى”، في إشارة إلى مؤتمر أصدقاء سوريا الذي انعقد بتونس في فيفري 2012 وتمّ خلاله قطع العلاقات مع سوريا.

وأكد وزير الخارجية السوري ارتياح بلاده للعلاقة بين البلدين و”القرارات الجريئة والشجاعة التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد “، مشيرا إلى أنّ هذه القرارات تعبّر عن “إصرار وعزيمة لا تلين من أجل توحيد جهود الدول العربية لمواجهة التحديات التي تتعرّض لها”، بالإضافة إلى أنها “تعبّر بشكل دقيق عن تطلعاتنا وايماننا بالمستقبل”.

وشدّد مقداد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات العربية وعدم السماح للقوى الأجنبية بتفتيت الدول العربية وشعوبها.