العنصر كان متواجدًا في صنعاء قبل فراره إلى البيضاء

أعلنت مصادر خاصة لـ”أخبار الآن”، القبض على شخص سعودي ينتمي لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

ووفقًا للمصدر، فإن العنصر كان متواجدًا في صنعاء بتوافق مع ميليشيا الحوثي الإرهابية قبل أن يهم بالفرار إلى محافظة البيضاء.

وتشهد محافظة البيضاء اضطرابات من قبل ميليشيا الحوثي، حيث قتل يمني وأصيب اثنان آخران، برصاص مسلحين يتبعون الحوثي، في مديرية “ولدربيع” بمحافظة البيضاء وسط اليمن، وذلك في أوائل أبريل الجاري.

وحينها قالت مصادر محلية في تصريحات صحفية “إن خلافاً نشب بين أهالي قرية “حمة صرار” بمديرية “ولد ربيع” وبين عناصر ميليشيات الحوثي المتمركزين داخل مسجد القرية قبيل أذان المغرب؛ ما دفع عناصر الميليشيا المدعومة من إيران إلى إطلاق الرصاص بشكل مباشر على المدنيين؛ ما أسفر عن سقوط قتيل وجريحين اثنين من أهالي القرية.

ومن جانب آخر، قدّم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إحاطته أمام مجلس الأمن اليوم حول آخر تطورات الوضع في اليمن ومساعيه للسلام.

وقال المبعوث الأممي غروندبرغ مساء الإثنين: “إن الأطراف منخرطة في الخطوات التالية. أعتقد أننا لم نشهد مثل هذه الفرصة الجادة للتقدم من أجل إنهاء النزاع خلال ثماني سنوات. لكن لا يزال من الممكن أن يتحول المسار ما لم تتخذ الأطراف خطوات أكثر جرأة نحو السلام.”

وأعرب غروندبرغ عن قلقه بشأن العمليات العسكرية الأخيرة في مأرب وشبوة وتعز وغيرها من المحافظات، ودعا الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ومواصلة التعامل مع مكتبه لضمان لضمان الحفاظ على خفض التصعيد.