قوات الفرقة 18 تسيطر على مقرات الدعم السريع في النيل الأبيض

أعلن الجيش السوداني عن استيلائه على مقرات الدعم السريع في 6 مدن وقاعدة كرري في العاصمة الخرطوم، فيما قال الأخير إنه تعرض لقصف من طيران أجنبي.

وقال الجيش السوداني في مقطع فيديو بأنه طهّر ولاية النيل الأبيض من قوات الدعم السريع بعد أن سيطرت قوات الفرقة 18 مشاة على مقراتهم والاستيلاء على معداتهم العسكرية بما فيها عربات وسيارات وأسلحة ثقيلة وخفيفة

الجيش السوداني يعلن تطهير ولاية النيل الأبيض من قوات الدعم السريع

ولم تتوقف الاشتباكات التي اندلعت، السبت، بين الجيش والدعم السريع في مناطق واسعة من العاصمة الخرطوم ومدن أخرى، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والقصف المدفعي والطيران الحربي.

وقال الجيش، في نشرة صحفية إنه “سيطر واستولي على قواعد ومقرات قوات الدعم السريع في مدن: بور تسودان وكسلا والقضارف والدمازين وكوستي وكادقلي”

وأعلن عن استيلائه على أكبر قاعدة للدعم السريع في منطقة كرري “جبل سركاب”، شمالي أم درمان، بما في ذلك آلياتها وأسلحتها وعتادها.

وبث الجيش مقطع فيديو، يتحدث فيه أحد عناصره، عن استيلاء الفرقة الرابعة بمدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق على 35 سيارة عسكرية تابعة للدعم السريع بكامل عتادها العسكري، إضافة إلى معدات أخرى.

وتحدث الدعم السريع عن إسقاطه طائرة سوخوي وأخرى مُسيرة في العاصمة الخرطوم، إضافة إلى الاستيلاء على مقر القوات البحرية في قيادة الجيش لكن الجيش سارع إلى نفى الحديث عن اسقاط طائرة سوخوي.