هيئة الانتخابات: جاهزة لتنظيم المواعيد الانتخابية المقبلة في تونس من الناحية اللوجستية

  • هيئة الانتخابات قد شرعت منذ شهر مارس الماضي في الاستعدادات

كشفت الهيئة العليا للانتخابات في تونس، أن الإدارة التنفيذية مركزيّا وجهويّا جاهزة لتنظيم المواعيد الانتخابية المقبلة من الناحية الترتيبية واللوجستية، وفق بلاغ للهيئة وإثر إجتماع تنسيقيّ للمدير التنفيذي لهيئة الانتخابات رضا الميساوي مع مختلف الإدارات المركزية والمصالح الراجعة بالنظر للجهاز التنفيذي للهيئة وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بالمواعيد الانتخابية القادمة.

وكانت هيئة الانتخابات قد شرعت منذ شهر مارس الماضي في عقد سلسلة من اللقاءات مع مختلف هياكل الدولة والمنظّمات استعدادا للمواعيد الانتخابية القادمة على ضوء صدور المرسومين عدد 8 وعدد 10 لسنة 2023 والمؤرخين في 8 مارس/آذار 2023.

تونس.. هيئة الانتخابات تعلن استعدادها لتنظيم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

و صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 9 مارس 2023، مرسوم عدد 8 المتعلق بتنقيح القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء وإتمامه خصص قسمه الثالث (جديد) للانتخابات البلدية، وشروط الترشح لها وتقديم الترشحات، وذلك بالتزامن مع صدور المرسوم عدد 9 المتعلق بحل جميع المجالس البلدية.

هذا وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد، منذ شهر تقريباً، مرسوماً رئاسياً لتنظيم انتخابات المجالس المحلّية وتركيبة المجالس الجهويّة ومجالس الأقاليم، وذلك بعد قراره حل جميع البلديات المنتخبة في الأسبوع الأول من شهر مارس/ آذار الماضي.