بالرسم والألوان.. فنانان يدعمان ضحايا الزلزال في جنديرس

  • سافرت سلام حامد وعزيز الأسمر إلى جنديرس كي يبعثا رسائل شكر لكل من تضامنوا مع الشعب السوري
  • بلغ عدد قتلى الزلزال حوالي 4525 في شمال غرب سوريا

استخدم فنانان سوريان أدواتهما لتوجيه رسائل شكر على أنقاض المباني لكل من تضامنوا مع بلدهما في كارثة الزلزال.

وغطت لمساتهما الفنية وطلاؤهما الملون الأنقاض في مدينة جنديرس بشمال غرب سوريا، بعد أسبوعين من الزلزال الذي أودى بحياة الآلاف ودمر مساحات شاسعة من المدينة.

وسافرت الفنانة سلام حامد والفنان عزيز الأسمر إلى المدينة كي يبعثا رسائل شكر لكل من تضامنوا مع الشعب السوري، وكذلك لمن “خذلهم”.

فنانان سوريان يرسمان بفرشاة الأمل على حطام الزلزال في جنديرسمن ناحيته قال الفنان عزيز الأسمر: “نحن جينا على مدينة جنديرس يلي للأسف كانت الضحايا فيها هو العدد الأكبر جراء الزلزال يلي أصاب شمال سوريا وجنوب تركيا”.

وأضاف: “جينا لنبعت رسائل من عن هيدا الدمار يلي أحدثه الزلزال لكل العالم يلي وقفت معنا، يلي ساندتنا بهيدي المحنة.. ونشكر كل شخص، كل فريق، كل دولة ساهمت في بلسمة جراحنا”.

ولفت: “هي الأمور برمزيتها، كانت صراحة كتير لفتة كريمة من ها الناس يلي وقفوا معنا بالمحنة. إن شاء الله نحن ما مننسى يلي وقف معنا، بنفس الوقت ما مننسى يلي خذلنا”.

من جهتها قالت سلام: “نحن بمدينة جنديرس المنكوبة، عم منرسم على أنقاض المباني المدمرة بسبب الزلزال.. عم منرسم عمل جداري منوجه في رسالة شكر للأشخاص أو للجهات يلي مدت يد العون وساعدتنا. نحن ما مننسى يلي ساعدنا، يلي تعاطف معنا، وبنفس الوقت ما مننسى يلي خذلنا”.

فنانان سوريان يرسمان بفرشاة الأمل على حطام الزلزال في جندريس

الفنانة السورية سلام حامد تقف مع ابنتها بجوار فن الشارع الذي رسمته على أنقاض مبنى مدمر في جندريس. (رويترز)

ضحايا الزلزال

وبلغ عدد القتلى حوالي 4525 في شمال غرب سوريا، وفقا للأمم المتحدة. ويسيطر على المنطقة مسلحون يقاتلون الرئيس بشار الأسد مما يعقد جهود الإغاثة.

وقالت سوريا إن 1414 شخصا قتلوا في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة.

وترك زلزال السادس من فبراير المدمر الملايين في حاجة إلى مساعدات إنسانية، وحول كثيرين إلى مشردين بلا مأوى في طقس الشتاء البارد.