Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجيش الصومالي يقضي على 50 عنصراً من جماعة الشباب

25/01/2023 . 21:19

Featured Image

قوات الأمن الصومالية (رويترز)

مقديشو (سونا)

مصرع 50 عنصراً من جماعة الشباب على يد الجيش الصومالي وشركائه الدوليين

  • العملية المشتركة كبدت خسائر فادحة للعدو الإرهابي
  • مازالت القوات المسلحة تتعقب الإرهابيين

قتلت قوات الجيش الصومالي بالتعاون مع الشركاء الدوليين 50 عنصرًا من مليشيا الحوثي في عملية عسكرية جرت اليوم في منطقة ميرون التابعة لمديرية حررطيري بمحافظة مدغ.

وأكد قائد القوات البرية الجنرال محمد تهليل بيحي في تصريح لوسائل إعلام الدولة، أن العملية المشتركة كبدت خسائر فادحة للعدو الإرهابي، حيث مازالت القوات المسلحة تتعقب الإرهابيين.

الجيش الصومالي يقضي على 50 عنصراً من جماعة الشباب
صورة نشرتها وكالة الأنباء سونا

بعد أيام من إعلان القوات الحكومية الصومالية، استعادة الجيش السيطرة على مدينة ساحلية "استراتيجية"؛ كانت تحتلها جماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، منذ أكثر من 10 سنوات. قتلت غارة جوية أمريكية اثنين من مسلحي الجماعة بالقرب في منطقة نائية بالقرب من هرارديري Harardhere، على بعد حوالي 396 كيلومترا شمال شرق مقديشو حيث كانت القوات الصومالية تنفذ عمليات.

وعلى الرغم من الانتصارات المتتالية للحكومة الصومالية -المتحالفة مع قوات محلية- خلال الأشهر الماضية، إلا أن هذه المنطقة المُستعادة حديثا والتي تضم "هرارديري Harardhere"، تعد نصرًا تاريخيًا حيث يُعتقد أن هذه البلدة هي مسقط رأس أحمد زعماء جماعة الشباب مهاد كاراتي.

وتعد الولايات المتحدة هي واحدة من عدة دول تقدم الدعم للحكومة الصومالية في حملتها المستمرة لتعطيل الجماعات الإرهابية وتقويضها وهزيمتها.

وكتبت أفريكوم في بيانها "يتطلب استئصال التطرف في نهاية المطاف تدخلاً يتجاوز الوسائل العسكرية التقليدية، والاستفادة من جهود الولايات المتحدة والشركاء لدعم الحكم الفعال، وتعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية ، وحل النزاعات المستمرة".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية