بيع لحوم القطط في الجزائر على أنها أرانب

في قضية زلزلت البلاد، أكدت السلطات الجزائرية قيام بعض الجزّارين ببيع لحوم القطط على أساس أنها أرانب، داعية المواطنين إلى توخي الحذر.

وفي بيان نشرته الدائرة الإدارية لبئر مراد رايس، أكدت الدائرة قيام بعض الجزارين ببلدية جسر قسنطينة ببيع لحوم القطط باعتبارها لحوم أرانب.

وطلبت الدائرة في بيانها من المواطنين توخي الحيطة والحذر عند شراء لحوم الأرانب تجنبًا للغش التجاري.

كما قالت الدائرة في البيان أنه يجب التأكد من وجود رأس وذيل الأرانب ملتصقًا بالذبيحة عند شراء لحوم الأرانب، حرصًا على السلامة.

ومن جانبه، قال مصطفى زبدي وهو أحد المسؤولين بمنظمة حماية المستهلك بالجزائر في منشور له عبر حسابه على موقع فيسبوك، إنه تم تقديم تعليمات للجزّارين بترك رأس وأقدام الأرنب في الذبيحة المعروضة للتأكد من أنها أرنب بعد الذعر الذي أصاب المواطنين جرّاء قضية بيع لحم القطط.

هذا وتستضيف الجزائر في الوقت الحالي البطولة القارية التي انطلقت مساء الجمعة الماضي، وتمتد منافساتها حتى الرابع من شهر فبراير المقبل.

 

وشهدت البطولة أزمة كبرى، حيث طالت الأزمة الدبلوماسية الحادة بين المغرب والجزائر ميدان الرياضة، فتسببت في غياب المنتخب المغربي عن البطولة، على خلفية إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية.

وأغلقت الجزائر مجالها الجوي منذ 22 سبتمبر 2021 أمام كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الرباط.

ورهن الاتحاد المغربي لكرة القدم مشاركته في البطولة بالسفر في رحلة مباشرة إلى مدينة قسنطينة الجزائرية على متن طائرة مغربية.