وزير الاعلام اليمني يحذر من استخدام الحوثي للقضاء كأداة لإرهاب المعارضين

حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، من تصعيد ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، إصدار أوامر الإعدام بحق معارضيها في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن أوامر الإعدام الحوثية محاولة مكشوفة لإرهاب السياسيين والصحفيين والنشطاء والمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمنعهم من رفع صوتهم تنديداً بالأوضاع القائمة والمطالبة بحقوقهم في العيش بحرية وكرامة.

تحذير يمني من استخدام الحوثي للقضاء كأداة إرهاب

وأشار وزير الإعلام اليمني، إلى أن ميليشيا الحوثي أصدرت مؤخرا أوامر بقتل ستة من أبناء محافظة المحويت، بينهم ثلاثة مدرسين تعرضوا للاختطاف والإخفاء القسري وصنوف التعذيب النفسي والجسدي طيلة 8 أعوام، بعد أيام من إصدارها قراراً بإعدام 16 من أبناء محافظة صعدة، على خلفية مواقفهم وآرائهم السياسية.

ونوه معمر الإرياني، إلى أن تقارير حقوقية تشير إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية أصدرت منذ انقلابها على الدولة (350) حكما بالإعدام بحق سياسيين وإعلاميين وصحفيين ونشطاء وعسكريين عارضوا مشروعها الإنقلابي، ونفذت بالفعل عدد منها، في استخدام سافر للقضاء كأداة لإرهاب معارضيها وتصفية حساباتها مع خصومها السياسيين.

وطالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بإدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على ميليشيا الحوثي لوقف استخدام القضاء أداة للإرهاب والابتزاز وتصفية الحسابات، ووقف التلاعب بملف الأسرى والمختطفين، وإطلاقهم دون قيد أو شرط.