محافظ الجوف يدعو “الإصلاح” باتخاذ موقف تجاه ما يجري بالجوف

  • محافظ الجوف: “ممانعة حزب الإصلاح وتمرده على قرارات الشرعية لم يعد الأول”
  • الخلاف يعيق تحرير الجوف ويمكن الحوثي من ترسيخ نفوذه في المحافظة

اتهم محافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي قيادات في حزب الإصلاح الإخواني بقيادة محافظ الجوف السابق بالتمرد على قرارات الشرعية بتسليم قيادة المحافظة بعد رفضهم التسليم لقرار مجلس القيادة الرئاسي بتعيينه محافظًا.

وقال العواضي في منشور له على على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): “تفاجأنا برفض الإدارة السابقة للمحافظة التعاطي مع اللجنة المشكلة من وزارة الإدارة المحلية للاستلام والتسليم بيننا والمحافظ السابق، وهذا الموقف سبقه بيان لفرع حزب الإصلاح بالجوف يرفض قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعييني محافظًا”.

محافظ الجوف يتهم قيادات إخوانية بالتمرد على قيادة اليمن

محافظ الجوف: لم يتم التجاوب مع توجيهاتنا من قبل الإدارة السابقة

وأكد أنه “طيلة الفترة الماضية لم يتم التجاوب مع توجيهاتنا واستمرت الإدارة السابقة بتسيير أمور المحافظة، ومواصلة الصرف المالي عبر فرع البنك المركزي في مأرب وكأن شيئًا لم يحدث كما لم يتم التسليم لقائد محور الجوف المعين بقرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رغم تواجده في مأرب بتوجيهات الرئيس ووزير الدفاع لأكثر من شهر”.

تمرد حزب الإصلاح على قرارات الشرعية

وأشار إلى أن ممانعة حزب الإصلاح وتمرده على قرارات الشرعية لم يعد الأول حيث سبقه فعل مماثل في العام 2015، بعد أن اعترض مسلحون وصوله إلى عاصمة المحافظة بتكليف من قيادة الشرعية والتحالف، بذريعة أن وصوله إلى حزم الجوف سيستفز الحوثي لفتح معركة جديدة في وقت كانت المعركة مشتعلة في منطقة اليتمة”.

وأفاد أنه بعدها بأيام سقطت اليتمة وتلتها الحزم ولبنات وتطلب تحريرها نهاية العام ذاته الكثير من الجهود والتضحيات، ليبدأ العواضي مهامه كمحافظ للجوف من الحزم بعد معركة التحرير، فيما استمر رفاق الصف يصوبون السهام عليه وينصبون العوائق لغايات ومصالح ضيقة، حتى سقطت الحزم مرة أخرى ومعها جميع مديريات الجوف بيد مليشيات الحوثي ولا تزال تحت سيطرته حتى الان.

وأكد أن الخلاف اليوم يعيق تحرير الجوف ويمكن الحوثي من ترسيخ نفوذه في المحافظة ومواصلة مشروعه في الاستيلاء على أراضي أبناء قبيلة دهم وتوطين مواليه من مناطق أخرى واثارة الصراعات بين القبائل.

ودعا محافظ الجوف اللواء حسين العواضي قيادة حزب الإصلاح أن يكون لهم موقف مما يجري في الجوف، كما دعا اللواء سلطان العرادة من موقعه في مجلس القيادة الرئاسي وباعتبار التمرد يتم على ارض مأرب وهي تحت إدارته، الى اتخاذ اللازم لانهاء هذا التمرد على قرارات الشرعية.