Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تقرير حقوقي يرصد انتهاكات مليشيا الإخوان والحوثيين في محافظة شبوة خلال 3 سنوات

27/11/2022 . 07:55

Featured Image

أرشيفية عامة من محافظة شبوة

شبوة (أخبار الآن)

3727 انتهاك لمليشيات الإخوان والحوثيين في شبوة

رصد تقرير حقوقي حديث (3727) حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا حزب الإصلاح وعصابة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة شبوة خلال الثلاث السنوات الماضية.

وأوضحت منظمة حق للحقوق والحريات، في مؤتمر صحفي، عقده في العاصمة عدن، أن التقرير الذي حمل عنوان "جرائم وانتهاكات مليشيا الإخوان والحوثيين في شبوة خلال الفترة من أغسطس ٢٠١٩ وحتى أغسطس ٢٠٢٢"، تناول انتهاكات مليشيا حزب الإصلاح في محافظة شبوة شرق اليمن خلال الفترة من أغسطس 2019 وحتى أغسطس 2022م منها (1524) جريمة وانتهاكا ضد المدنيين من بينها (33) جريمة قتل و(1048) جريمة إخفاء قسري وسجون سرية وتعذيب وحشي و(61) جريمة مداهمات، و(137) قرارا تعسفيا، و(13) حالة اعتقال تعسفي طالت الإعلاميين والناشطين الحقوقيين.

وتطرق التقرير إلى السجون السرية وأسماء وحدات القوات التي ارتكبت الانتهاكات.

تقرير حقوقي يرصد انتهاكات مليشيا الإخوان والحوثيين في محافظة شبوة خلال 3 سنوات

وأكد التقرير أن (18) جريمة ارهابية ارتكبتها العناصر الارهابية لتنظيم القاعدة في اليمن، وأن المليشيات الحوثية ارتكبت (69) جريمة وانتهاكا في مديرية عسيلان وبيحان خلال سبتمبر 2021 وأغسطس 2022، توزعت بين القتل والاعتقالات والتعذيب واستهداف منازل المواطنين.

وطالب التقرير المجلس الرئاسي والحكومة والمجلس الانتقالي وأجهزة القضاء والنيابة والسلطة المحلية بتحمل مسؤلياتهم الأخلاقية والقانونية في محاسبة المتورطين في ارتكاب تلك الجرائم وتقديمهم للمحاكمة العادلة، كما طالب التقرير بتعويض الضحايا وجبر الضرر عما لحقهم من أضرار.

وتم خلال المؤتمر الصحفي عرض فيلم توثيقي عن الجرائم التي ارتكبت في محافظة شبوة وانتهاكات حقوق الإنسان والسجون السرية وشهادات حية لعدد من الضحايا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية