سقوط 5 قتلى في هجوم صاروخي شنته ميليشيا الحوثي

  • إصابة 9 غالبيتهم من الأطفال في هجوم شُن بصاروخٍ حراري
  • الميليشيات الحوثية تواصل تصعيدها العسكري في تعز ومأرب والضالع والحديدة

سقط 15 شخصًا بين قتيل وجريح،  الجمعة، بهجومِ صاروخي شنته ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على محافظة ⁧‫لحج‬⁩.

وقالت مصادر محلية، إن 5 مواطنين قتلوا، وجرح 9 آخرين غالبيتهم من الأطفال، في هجومٍ للميليشياتِ الحوثية على منطقة قداش شمال كرش بالمحافظة.

وبينت المصادر بأن عناصر الميليشيات أطلقوا صاروخًا حراريًا من جبل تنسم المطل على منطقة قداش المأهولة.

مقتل وإصابة 15 شخصًا إثر قصف حوثي على لحج باليمن

انتهاكات الحوثي المتواصلة في اليمن

هذا وتواصل الميليشيات التابعة لإيران تصعيدها العسكري باستهداف المدنيين في تعز ومأرب والضالع والحديدة في اليمن.

وكان تقرير تابع للشبكة اليمنية للحقوق والحُريات، كشف أمس الخميس عن تسجيل 1444 واقعة انتهاك ارتكبتها ما تسمى بـ”كتائب الزينبيات” – الجناح العسكري النسائي لميليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الفترة من ديسمبر عام 2017 وحتى نهاية أكتوبر من العام الجاري.

حيث وثّق تقرير الشبكة الانتهاكات التي ارتكبتها “الزينبيات” الحوثيات، مشمولة بالاعتقال والاحتجاز التعسفي للنساء، والنهب، والاعتداء الجنسي، والضرب، والتعذيب، وتسهيل عمليات الاغتصاب في مراكز الاحتجاز السرية، وملاحقة عدد من الناشطات اليمنيات، والاعتداء على المعتصمات في بعض المحافظات، التي تسيطر عليها الميليشيا الإرهابية، وتوزيعهن على نقاط التفتيش في مداخل ومخارج بعض المدن، إضافة إلى التجنيد الإجباري لبعض فتيات المدارس والجامعات.

وذكر تقرير الشبكة، أن كتائب الزينبيات تورطت في مقتل 9 نساء منها 6 حالة قتل نتيجة الضرب المبرح بالهراوات والكابلات النحاسية، و3 حالات نتيجة الطلق الناري المباشر، كما تسببت كتائب الزينبيات في إصابة 42 امرأة بجروح متفرقة.