الثالث من نوفمبر.. يوم العلم في دولة الإمارات

  • تحتفل دولة الإمارات بـ “يوم العلم” الذي يصادف 3 نوفمبر من كل عام
  • تحتفل دولة الإمارات بهذا اليوم مناسبةً وطنيةً رسميةً
  • تشارك الهيئات والمؤسسات والأفراد في الدولة من خلال رفع العلم الإماراتي

 

 

تحتفل دولة الإمارات، الخميس، بـ “يوم العلم” الذي يصادف 3 نوفمبر من كل عام، حيث يُرفع علم الدولة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً في المؤسسات والهيئات كافة والمباني والبيوت بالدولة، تعبيراً عن الانتماء والولاء للدولة والقيادة الرشيدة، وترسيخاً لقيم الوحدة الوطنية وثقافة احترام العلم.

وتحتفل دولة الإمارات بيوم العلم مناسبةً وطنيةً رسميةً في الثالث من نوفمبر من كل عام، بعد اعتماده من  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كمبادرة في عام 2012، للاحتفاء بالعلم رمزاً للوحدة، والحفاظ على المنجزات والمكتسبات الوطنية.

دولة الإمارات تحتفل بـ "يوم العلم"

ودعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الوزارات كافة والمؤسسات لرفع العلم بشكل موحد الساعة 11 صباحاً يوم 3 نوفمبر.

وتشارك الهيئات والمؤسسات والأفراد في الدولة بـ “يوم العلم” من خلال رفع العلم الإماراتي تعبيراً عن المحبة والإخلاص والولاء للأرض والقيادة، وتأكيداً على تمسكهم بقيم الاتحاد، وتعزيزاً لشعور الانتماء للوطن، وترسيخ المكانة المتقدمة والرائدة والمشرقة التي وصلت لها دولة الإمارات.

ويعد الاحتفال بـ “يوم العلم” مناسبة وطنية مهمة لـ دولة الإمارات، حيث يجتمع المواطنون والمقيمون معاً لرفع علم الدولة والتلويح به، في يوم للتعبير عن الفخر بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتميزها وريادتها.

ويحتل علم الدولة مكانة عالية في قلوب جميع من يعيش على أرض الإمارات باعتباره رمزاً للوحدة، ومصدراً للفخر والعزة والقوة والاحترام، فتراه يخفق فوق مختلف المؤسسات والمرافق والبيوت بصورة تعكس الحب والانتماء للدولة ورايتها، وتعبيراً عن تجديد عهد الولاء، لتبقى راية الإمارات عالية خفاقة بين الأمم.