العراق: القبض على 170 امرأة تتعاطى وتتاجر بالمخدرات العام الماضي

  • واحدة من أفراد العصابة، امرأة من مواليد 2002
  • الاحصائية وتعاطي النساء للمخدرات في تزايد مخيف

 

أعلنت وزارة الداخلية القاء القبض على 170 امرأة يتعاطن المخدرات خلال العام الماضي، مبينة الاحصائية تعد الأعلى في تاريخ العراق.

وقال المتحدث باسم مديرية مكافحة تجارة المخدرات في الوزارة العقيد بلال صبحي في تصريح متلفز تابعته أنه “تم القاء القبض على 170 امرأة يتعاطن المخدرات في العام الماضي ويتم استغلالهن في التجارة والنقل”.

وأضاف أن “القوات الأمنية اعتقلت في منطقة الصليخ عصابة من النساء لتجارة المخدرات قبل عدة أيام واحدة من أفراد العصابة وهي امرأة من مواليد 2002”.

وتابع أن “الاحصائية في تزايد مخيف وتعاطي النساء للمخدرات وهي الأعلى في تاريخ العراق”، مبينا ان “النساء أكثر الأهداف للعصابات كونها قادرة على التحرك ونقل المخدرات بسهولة”.

انتشرت في العراق خلال السنوات الماضية ظاهرة تجارة المخدرات، وعزت وزارة الداخلية عرقلة الجهود المبذولة للقضاء على هذه التجارة إلى عدم تفعيل الاتفاقيات المتعلقة بالمكافحة، كاشفة عن أن القسم الأعظم من هذه المواد يدخل البلاد من إيران وسوريا.

وفي قوت سابق، قال مدير إعلام المديرية العامة لمكافحة المخدرات التابعة للوزارة العقيد بلال صبحي، إن خطورة المخدرات المتزايدة على الشباب في العالم توجب تكثيف التعاون مع دول الجوار للحد من عمليات تهريبها.

وكشف عن أن “أكثر المخدرات الداخلة إلى البلاد وعلى رأسها الكرستال، مصدرها الأهواز في إيران، إذ تدخل إلى محافظتي البصرة وميسان.