Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اليمن.. مدير أمن أبين يعلن تطهير أهم موقع تابع للقاعدة

18/09/2022 . 19:40

Featured Image

أبين (أخبار الآن)

اليمن.. مدير أمن محافظة أبين يعلن تطهير وادي عومران من تنظيم القاعدة

أعلن مدير أمن محافظة أبين العميد علي الذيب الكازمي تطهير وادي عومران بمديرية المعقل الرئيس لتنظيم القاعدة الارهابي بأبين, وذلك بعد معارك عنيفة منذُ أيام تكللت بإقتحام القوات المشتركة للوادي من عدة محاور.

وأكد العميد أبو مشعل الكازمي في تصريح صحفي إن القوات المشتركة كانت قد وصلت إلى جبل الحميمة يوم أمس لتقوم فجر اليوم باقتحام الوادي من عدة محاور بالتزامن مع قصف مكثف استهدف مواقع العناصر الارهابية.

اليمن.. مدير أمن أبين يعلن تطهير أهم موقع تابع للقاعدة
العميد أبو مشعل الكازمي

وأشار مدير أمن أبين إلى استمرار القوات المشتركة بعمليات التطهير وتأمين المواقع في الوادي للبحث عن أي خلايا نائمة أو عناصر اجرامية وكذلك التعامل مع العبوات الناسفة التي زُرعت في أطراف الوادي وبمداخله الشرقية وبالاتجاه الغربي.

وأضاف العميد الكازمي أن القوات المشتركة تسير وفقا للخطط الموضوعة للعملية العسكرية سهام الشرق بهدف الانتشار في باقي مناطق ما بعد وادي عومران والمحفد والمناطق الحدودية مع محافظة البيضاء.

اليمن.. مدير أمن أبين يعلن تطهير أهم موقع تابع للقاعدة

وفي سياق متصل أصيب قائد اللواء الثامن صاعقة العقيد "الخضر حمصان" بجروح خفيفة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبته الخاصة وقتل اثنان من أفراد حراسته الشخصية في الحادثة ذاتها أثناء عملية القوات المشتركة التوغل صوب وادي عوِمران.

وأشارت مصادر محلية إلى أن "حمصان"  أصيب بجروح وصفت بالخفيفة ونقل إلى مستشفى "محنف" في مديرية لودر، وقتل اثنان من مرافقيه فيما أصيب آخرون من قوات الحملة الأمنية المشتركة في مواجهات بالأسلحة المتوسطة وتبادل القصف بقذائف الهاون مع عناصر تابعين لتنظيم القاعدة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.