الحوثيون يمعنون في إرهاب اليمنيين الأبرياء

  • طالب وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي بإصدار إدانة واضحة لممارسات الحوثيين
  • دعا الإرياني المجتمع الدولي لاتخاذ موقف رادع وحازم لإجبار ميليشيا الحوثي الارهابية على تنفيذ التزاماتها بموجب بنود الهدنة

 

طالب وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة لممارسات ميليشيا الحوثي التخريبية لجهود التهدئة، وإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

وقال معمر الإرياني في تصريح صحفي “إن ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تراوغ وتناور رافضة تنفيذ التزاماتها التي نصت عليها بنود الهدنة في رفع الحصار الذي تفرضه على ملايين المدنيين في محافظة تعز، وكل الخيارات والمبادرات التي طرحت بهذا الشأن بما فيها مقترح المبعوث الأممي، رغم مرور خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة الأممية”.

وأضاف الإرياني أن تعنت ميليشيا الحوثي في تنفيذ بنود الهدنة، ورفضها فتح المعابر وتسهيل تنقل المواطنين بين المحافظات، يؤكد من جديد للعالم أجمع مسؤوليتها الكاملة عن عرقلة جهود التهدئة والحل السلمي للأزمة في اليمن، ومسؤوليتها عن المأساة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين منذ اندلاع الحرب التي فجرها الانقلاب”.

ودعا الإرياني المجتمع الدولي لاتخاذ موقف رادع وحازم لإجبار ميليشيا الحوثي الارهابية على تنفيذ التزاماتها بموجب بنود الهدنة، وفي المقدمة رفع الحصار بشكل كلي عن تعز وإنهاء معاناة الملايين من المدنيين المتواصلة منذ 7 سنوات.