أمن الساحل الغربي يطيح بخلية إرهابية حوثية

تمكنت الأجهزة الأمنية في الساحل الغربي، بالتنسيق مع شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، من الإطاحة بخلية إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي أوكلت إليها مهمة زراعة العبوات الناسفة والمتفجرات واستهداف الشخصيات الاجتماعية والوطنية والمواطنين، وإقلاق الأمن والسكينة العامة.
وأفاد مصدر أمني، بأن الأجهزة الأمنية في الساحل الغربي نفذت عملية نوعية قادت لإسقاط الخلية التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، عقب استهداف سيارة مواطن، حيث تم مداهمة منزل عنصري الخلية، وهما المدعوان: (محمد علي جرادي، ونادر ثابت الحبشي) وضبطهما بعد عملية رصد وتتبع من قبل شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.
وبحسب المصدر، فقد أقر عنصرا الخلية بقيامهما بزراعة عبوة ناسفة ضوئية بتاريخ 6 أغسطس 2022 استهدفت سيارة مدنية، وأدت إلى مقتل مواطن من أهالي الهاملي.
وأشار المصدر الأمني، إلى أن الخلية يديرها كلٌ من الإرهابي الحوثي المدعو علي سعيد سالم فارس، والإرهابي الحوثي المدعو آدم سيف صالح جرادي.
ولفت المصدر إلى أن عنصري الخلية أدليا باعترافات خطيرة عن عملية استدراجهما وتجنيدهما والتدريبات التي تلقياها على يد حوثيين في زراعة وتفجير العبوات الناسفة وتحديد المواقع، وعن تفاصيل العملية الإرهابية التي نفذاها، وأنهما كانا يخططان لزراعة عبوات أخرى تم ضبطها.
ونوّه المصدر إلى أن اعترافات عنصري الخلية (سيتم بثها في وقت لاحق) كشفت عن تلقيهما مبالغ مالية لتنفيذ مخطط حوثي لزعزعة الأمن والاستقرار في الساحل وإقلاق أمن المواطنين والإخلال بالسكينة العامة.