الأردن.. طلبة التوجيهي أمام بوابة القبول الموحد للإطلاع على التخصصات الجامعية

  • بدأ طلبة التوجيهي بالإطلاع على التخصصات الجامعية التي يودون الالتحاق بها.
  • ساعدت مبادرة “عينك على المستقبل” مجموعة من الطلبة بالتعرف على مختلف التخصصات الجامعية.

أقامت مبادرة “عينك على المستقبل” في الأردن مجموعة من الفعاليات بهدف استقبال الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، وإرشادهم للتخصصات والخبارات التعليمية والأكاديمية في مختلف الموسسات التعليمية. وذلك ضمن فعاليات كارنافالات عيش حلمك، حيث اصطف الطلبة الذن تخطوا بنجاح مرحلة الثانوية العامة بحيرة أمام بوابة القبول الموحد، ضمن مرحلة الاختيار الأهم بالنسبة إليهم مع وجود كثير من المعطيات التي قد تؤثر في قراراتهم.

واجتمع الطلبة من طلبة من مختلف التخصصات الجامعية ضمن كرنفال “عيش حلمك” الذي تنظمه مبادرة “عينك على المستقبل”، والتي تهدق إلى تعريف طلبة التوجيهي بالتخصصات الأكاديمية والمهنية المختلفة حتى يتمكنوا من تحديد الخيار الأفضل لهم.

وصرح مدير وحدة التنسيق الموحد، مهند الخطيب، أنه بدأت وحدة تنسيق القبول الموحد باستقبال الطلبة منذ يوم الثلاثاء الماضي، على أن ينتهي يوم الثلاثاء المقبل. وأضاف الخطيب أنه “قد تجاوز عدد الطلبات التي تم تخزينها إلكترونيا اكثر من 54 الف طلب، ذلك  منذ بداية تقديم الطلبات، وحتى هذه اللحظة، عملية الطلبات محصورة فقط بالطلبة الأردنين الذين يحملون أرقام وطنية”.

وأوضح المدير أنه خلال فترة القبول الموحد الحالية الآن، إذا كان الطالب من أبناء قطاع غزة الذين لا يحملون أرقام وطنية ولكن تنطبق عليهم شروط الاستفادة من المكرمة الملكية الثانية، بهذهه الحالة عليهم مراجعة المكاتب التابعة لدائرة الشؤون الفلسطينية في المخيمات التي يقيمون فيها، لتقديم الطلبات وإدخال الاستفادة.

وفي ما يتعلق بالإعلان عن نتائج القبول الموحد، أشار الخطيب إلى أنه من المتوقع الإعلان عن النتائج خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول القادم، وقبل بردء التدريس في الجامعات الأردنية الرسمية، والذي أقر مجلس التعليم العالي بدءها بتاريخ 2022-10-9