تفكيك شبكة تجسس تابعة لميليشيات الحوثي

  • ميليشيا الحوثي تستخدم عصابات تجسس لاختراق القوات المشتركة اليمنية
  • اعترف عناصر الشبكة بارتباطهم بجهاز استخبارات الحوثيين
كشف مصدر عسكري، الخميس، عن تفكيك شبكة حاولت ميليشيات الحوثي زرعها في أوساط القوات المشتركة في الساحل الغربي، لتنفيذ مهام تجسسية.
وأوضح المصدر أن الشبكة تضم ستة عناصر هم، “عبدالكريم عبدالله مهدي الحيدري من محافظة ذمار ومشتاق علي محمد حسن الأسود وبشير عبده محمد الجاب من محافظة ذمار، ورأفت عبدالرؤوف علي القاضي وأمين مهيوب أحمد عبدالله عامر من محافظة تعز، وحسن حميد عياش الزبيدي من محافظة الحديدة”.
وتم القبض عليهم قبل أن يكملوا إجراءات الانتساب، والبعض الآخر في فترة التدريب، وفق ما أفاد به المصدر.
وأقر أعضاء الشبكة في اعترافاتهم، بإرسالهم من قِبل قيادات مرتبطة بما يُسمى جهاز الأمن والمخابرات التابعة للجماعة المدعومة من إيران، إلى جبهة الساحل الغربي لتنفيذ مهام تجسسية في صفوف القوات المشتركة.
وتكشفت اعترافات عناصر الشبكة أساليب استدراج الميليشيات، بدعواتها إلى العودة ومغادرة جبهات القتال ضدها، فسرعان ما ينتهي احتفاؤها الزائف بالعائد والزج به في زنازينها وإجباره على العمل معها.
المخابرات اليمنية تفكك عصابة تجسس تابعة لجماعة الحوثي
 ويمثل القبض على هذه العناصر قبل استكمال إجراءات الانتساب وأثناء فترة التدريب إنجازًا نوعيًا للاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.
ونشاد عناصر الشبكة لجنة الأسرى والقيادات الحوثية التي زجت بهم إلى الساحل الغربي إدراج أسمائهم ضمن قائمة تبادل الأسرى.
يشار إلى أن الشبكة واحدة من سبع خلايا أزاح الإعلام العسكري للقوات المشتركة الستار عنها، بينها ثلاث خلايا تهريب بحري للميليشيات من ميناء بندر عباس الإيراني، وبدعم من الحرس الثوري، ومن القرن الأفريقي إلى موانئ الحديدة.