جمع 40 مليون جنيه لإنقاذ حياة الطفلة رقية

بعد سباق مرير خاضه المجتمع المصري مع الزمن تمكنوا من جمع 40 مليون جنيه أو ما يعادل مليونين دولار ثمناً لحقنة واحدة من لقاح Zolgnensma الأغلى بالعالم لإنقاذ حياة الطفلة رقية التي تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية.

تعاني الطفلة رقية من ضمور العضلات الشوكي وتحتاج إلى حقنة Zolgnensma قبل أن تبلغ عامين حيث أن المرض الذي تعاني منه يؤدي إلى شلل تام أو الموت إذا لم تحصل على هذه الحقنة.

احتفلت أسرة الطفلة رقية بعد اكتمال التبرعات وكان قد تصدر هاشتاغ “أنقذوا حياة رقية” مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وانتشرت مقاطع فرحة هستيرية لأسرة الطفلة وسكان مدينة الإسكندرية بعد اكتمال المبلغ.

ناشد آلاف المصريين كل من يقدر على التبرع لتوفير ثمن الحقنة قبل أن تتم رقية عامها الثاني.

تعاون ودعم لإنقاذ حياة رقية

وقد أبدى فنانون مصريون، بالإضافة إلى الآلاف من رواد مواقع التواصل، تعاطفهم مع الطفلة رقية التي لم تبلغ من العمر عامين بعد، ونشروا تغريدات وتدوينات تدعو إلى مساعدتها.
مثل الممثل المصري، محمد هنيدي الذي دعا لإنقاذ حياة الطفلة.

“القمر دي اسمها رقية .. رقية عندها مرض اسمه ضمور العضلات .. مرض مالهوش علاج .. الا علاج واحد بس
حقنة لازم تاخدها قبل ماتتم سنتين .. المشكلة ان فاضل عشر ايام ورقية تتم سنتين وكل ما الوقت بيعدي .. فرص رقية بتبقى اقل .. اتبرع بأي مبلغ مهما كان.. هيساعد اننا ننقذ مستقبل وحياة رقية”

واجرت وسائل إعلام مصرية لقاءاً مع أسرة الطفلة حيث شكرو كل من تبرع وساهم بمساعدة طفلتهما وقالا إن ابنتهما “تفصلها 8 أيام عن العلاج”، إذ أنها ستتم عامها الثاني قريباً وإن فرصتها في الحياة تنخفض كلما تأخر موعد العلاج.

احتفالات باكتمال المبلغ

احتفل رواد مواقع التواصل باكتمال المبلغ المطلوب والتعاون الذي ساعد في ايصال المبلغ قبل فوات الأوان.

مثل محمد الذي غرد عبر تويتر:

من الحاجات العظيمه في التواصل الاجتماعي انك تشارك في تريند مثل كده وتبرع في الخير تم الحمد لله تجميع 40مليون جنيه حق حقنة رقيه ليه الدوله ماتعمل صندوق تبرعات للشعب حق حالة زاي كده في أطفال زاي رقيه كتير وتبقي فيه تبرع زاي كده والشعب المصري عظيم بيحب المساعده

وأحمد الذي كتب:

من الحاجات العظيمه إللى حصلت بسبب السوشيال ميديا تقريباً كدا نقدر نقول أنه فعلا السوشيال ميديا بقا ليها قيمه برغم حاجات كتير غلط بتحصل أو إستخدام خاطئ ليها
لكن ليها إيجابيات كتير وقصة رقيه او ملحمة المصريين مع رقيه هتفضل من اللحظات المضيئه
حقيقى شكراً

كما كتب وائل في تغريدة:

الحمد والشكر لله رب العالمين
الطيبين جمعوا 40 مليون لرقية عشان تقدر تاخد الحقنة الأن ..شكرًا لكل الناس اللي ساهمت، وشاركت إن البنت الجميلة دي تقدر تتعالج ، وتكمل حياتها بشكل طبيعي بفضل المولي عز وجل
والله الواحد بيفرح لما بيحس ان الناس لسه فيها الخير

واحتفل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر واكتمال المبلغ المطلوب لإنقاذ حياة الطفلة رقية وعبر العديد عن سعادتهم بالخبر الايجابي في وقت كثرت فيه العديد من الجرائم والاعتداءات التي خلقت جوا من الخوف والحزن بين المتابعين.