البيشمركة.. الوفد يصل إلى مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد

  • المناطق المحاذية لأربيل تتعرض لهجمات من قبل تنظيم داعش

وصل وفد من قيادة قوات البيشمرگة، الخميس، إلى مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد.

وذكر بيان للعمليات المشتركة، أن “نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري استقبل رئيس أركان قوات البيشمرگة الفريق الركن عيسى عوزير وعدداً من قيادات البيشمرگة”.

وأضاف، أن “الزيارة جاءت لرفع مستوى التنسيق الأمني والاستخباري بين قيادة العمليات المشتركة وقوات حرس إقليم كردستان في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك وتنفيذ العمليات المشتركة لملاحقة ومطاردة بقايا التنظيم الإرهابي داعش”.

وعبر رئيس أركان قيادة قوات البيشمرگة خلال اللقاء “عن أهمية هذا التعاون الأمني في تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق العراق”، مشيداً “بمستوى التعاون الذي قامت به قيادة العمليات المشتركة من أجل إنجاح العمل بروح الفريق الواحد”.

وفد من البيشمركة يصل بغداد لوضع حد لهجمات داعش

وصل وفد من قيادة قوات البيشمرگة إلى مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد

وتشهد مناطق انسحاب قوات البيشمركة من كركوك فراغا أمنيا وتوترا بين فترة وأخرى خصوصا تلك المناطق المحاذية والمتصلة مع كركوك وديالى والموصل حيث تستغل عناصر داعش هذا الفراغ بشن هجمات على قوات البيشمركة، والجيش العراقي وتخلف ضحايا وخسائر .

وتحاول العمليات المشتركة العراقية التنسيق بمرونة عالية مع حرس إقليم كردستان بشأن الخروقات الأمنية في قواطع الأمن المشترك بين الطرفين والتشاور بشأن المطلوبين للإرهاب.

المناطق التي تتعرض لهجوم من قبل داعش هي مناطق محاذية لأربيل منها جبال مخمور وبعض مناطق كركوك وخانقين في ديالى.